7 مبادرات بسيطة تسعد زوجك

يحتاج الرجل أحياناً للشعور بأنه محبوب من قبل زوجته وبأنها تقدره كما يقدرها ويحبها. أحياناً وبسبب المسؤوليات العديدة والإيقاع السريع للحياة تنسى أو تتناسى المرأة إظهار هذا التقدير أو الحب بإعتبار أنها لا تملك الطاقة أو الوقت للقيام بمبادرات تعبر عن مشاعرها.

المبادرات ليس بالضرورة أن تكون ضخمة بل يمكن التعبير عن مشاعرك من خلال مبادرات بسيطة جداً تترك أثرها الكبير.

 

1- الإكثار من المديح

قومي بمدحه بين حين وآخر، إن كان يبدو رائعاً قومي بإبلاغه بذلك. إن كان عطره الجديد يعجبك قومي بالإطراء على ذوقه، وحين يتصرف معك بلطافة عبري عن شكرك له. قد تظنين بأن المديح لا يترك الأثر المطلوب، لكن بالنسبة إليه أنت الشخص الوحيد الذي يجعله يشعر بشكل أفضل والذي يمكنه أن يعزز ثقته بنفسه. حين تعبرين لفظياً عن أفضل صفاته فهذا تذكير له ولك بما هو جميل في علاقتكما.

 

2- الإهتمام بأناقتك

تميل النساء الى إهمال أنفسهن بعد الزواج أو المبالغة بالإهتمام بمظهرن الخارجي.. فلا حل وسط هنا. لكن ما نقصده هنا هو الإهتمام بأناقتك من خلال إعتماد الطلات التي يعشقها. بطبيعة الحال هذا لا يعني تفضيل ذوقه على ذوقك الخاص لكن يمكن التنازل بين حين وآخر. إن كان يعشق شعرك مرفوعاً قوي بذلك لإرضائه فالدراسات أكدت بأن الأزواج الذي يهتمون بأناقتهم ويحافظون على الإنجذاب بينهما هم الأكثر سعادة.

 

3- قومي بإحتضانه

النساء يطالبن الرجل دائما بإحتضانهن بينما لا يقمن بالمبادرة إطلاقاً. الإحتضان هو أجمل طريقة للتعبير عن العاطفة كما أنه يحفز إفراز الأوكستسين في الدماغ ما يجعل الطرفين يشعران بالإرتباط ببعضها البعض.

 

4- وجبته المفضلة

من النصائح التقليدية لكنها نافعة تماماً. تحضير وجبته المفضلة لن يسعده فقط لأنه يحب هذا الطبق أو ذلك بل مجرد قيامك بذلك سيجعله يشعر بسعادة حقيقة لأنك قمتي بالتفكير والتخطيط وتكبد العناء. إحرصى فقط على أن تتناولا طبقه المفضل معاً والإستمتاع به.

 

5- كلمة شكراً

عبري عن شكره حتى للأمور البسيطة التافهة. تأثير هذه الكلمة سحري، فعوضاً هن إعتبار قيامه بالمهام المنوطة به من واجباته قومي بشكره حين ينفذها. كلمة شكراً هي أسهل وأسرع وأبسط طريقة للتعبير عن التقدير والحب. حين تعتمدين هذه الكلمة السحرية ستلاحظين التأثير المهول لها على تصرفاته وردود أفعاله.

 

6- إمضاء الوقت معاً

ولا نقصد هنا الجلوس على الكنبة ومشاهدة التلفزيون معاً أو الذهاب في زيارة إجتماعية بل تخصيص الوقت لكما. ليس بالضرورة أن تقومي بالتحضير والتخطيط بل مجرد القيام بأمر ما معاً. إن كان يقوم بغسل سيارته مثلاً قومي بمساعدته، وفي حال كنت لا تحبين القيام بذلك قومي بمجالسته والحديث معه.

 

7- هدية لنفسك وأخرى له

الهدايا بشكل عام لها تأثيرها الإيجابي جداً لكن في المرة المقبلة التي تخرجين فيها للتسوق أو تشترين شيئاً ما لنفسك مهما كان بسيطاً قومي بشراء شيئاً ما له أيضاً.

التأثير هنا لا يتعلق بحجم أو نوعية الهدية بل بواقع أنك تفكرين به في الوقت المخصص لنفسك

اقرئي أيضاً

عاداتك الجنونية في العلاقات العاطفية وفق الأبراج

7 أمور لا يهتم بها الرجل في علاقته العاطفية

4 أمور يعشقها الرجل سراً في حبيبته!

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية