لمناسبة اليوم الوطني السعودي.. أبرز الرائدات السعوديات في عالم الرياضة

استطاعت الكثير من الملهمات السعوديات في عالم الرياضة الوصول الى مراكز عالية وتحقيق انجازات مهمة على صعيد المملكة العربية السعودية والعالم، ولمناسبة اليوم الوطني السعودي الذي يصادف في 23 أيلول-سبتمبر الجاري، نستعرض أبرز الرائدات السعوديات في عالم الرياضة.

تعرفوا على أبرز الرائدات السعوديات في عالم الرياضة:

سائقة الدراجات النارية مشاعل العبيدان

مشاعل العبيدان هي أول سعودية تحصل على رخصة قيادة الدراجات النارية الترابية، كما أنها حاصلة على ماجستير في الولايات المتّحدة والترخيص والتدريب في الديرت بايك والستريت بايك. تعد مشاعل العبيدان أول فتاة سعودية تشارك في "رالي عالمي" في أوروبا، من خلال مشاركتها في رالي باها أراجون إسبانيا الذي يسمّى بالـ"ميني داكار"، ، حيث لم يسبق لأي سيدة عربية أو خليجية المشاركة في أحد المنافسات الأوروبية، وأنهت السباق في المركز السابع في فئة T3.

الغطاسة نوف العصيمي

نوف العصيمي تحمل الرقم القياسي المحلي للغطس الأكثر عمقاً بين النساء السعوديات والبالغ  105 أمتار، وفي إطار سعيها للتواصل مع الغواصات الإناث الأخريات في المملكة العربية السعودية، أنشأت العصيمي مجموعة تسمى PINK BUBBLES DIVERS ونظمت يوماً في جدة عام 2017 لتغوص النساء معاً والاستمتاع بيوم خاص على الشاطئ.

العداءة ياسمين الدباغ

العداءة السعودية ياسمين الدباغ لاعبة المنتخب السعودي لألعاب القوى التي شاركت في أولمبياد طوكيو 2020، عقب إعلان الإتحاد الدولي لألعاب القوى عن تأهلها للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

لاعبة الاولمبياد سارة عطار

سارة عطار لمعت في الألعاب الأولمبية حيث نافست في سباق 800 متر في أولمبياد 2012، لتصبح واحدة من أول امرأتين تمثلان المملكة العربية السعودية في الأولمبياد. وفي عام 2016 ، شاركت سارة مرة أخرى في أولمبياد ريو ومثلت المملكة لتصبح بذلك أول امرأة سعودية تشارك في سباق الماراثون (42 كلم ).

رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية الأميرة ريما بنت بندر

الأميرة ريما بنت بندر هي أول سيدة تتقلد منصباً رياضياً بالمملكة العربية السعودية، بعد أن تم تعيينها نائب وكيل الرئيس للقسم النسائي بالهيئة العامة للرياضة، ثم رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، وبذلك كلفت الأميرة ريما بإفساح مجال أكبر أمام المرأة السعودية لممارسة الرياضة، ودعمت توجه المملكة للنهوض بالرياضة النسائية، بل وأسهمت في إثراء الحركة الرياضية العربية حتى حصدت الأميرة ريما بنت بندر، على جائزة الشخصية الرياضية العربية، ضمن الفائزين بفئات النسخة التاسعة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

أسيل الحمد سائقة الفورمولا 1

أسيل الحمد هي أول سعودية تقود سيارة فومولا 1 وذلك على هامش الجولة الثامنة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 موسم 2018، وتزامناً مع السماح لنساء المملكة بالقيادة للمرة الأولى.وتعتبر أسيل أول امرأة عضو في الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية، وأيضا في لجنة النساء في رياضة السيارات التي أنشأتها هيئة إدارة الاتحاد الدولي للسيارات.  

شاهدوا سعوديات مؤثرات في مواقع التواصل الإجتماعي

أضواء بنت عبد الرحمن العريفي

أضواء بنت عبد الرحمن العريفي هي أول سيدة سعودية تعمل في الاتحاد السعودي لكرة القدم على مر التاريخ، فضلًا عن تواجدها في عدد من المناصب الهامة والمؤثرة في المملكة حيث أنها عضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية السعودية وعضوة اللجنة الرياضية في غرفة الرياض بجانب منصبها كوكيلة وزارة الرياضة للتخطيط والتطوير.

المدربة الرياضية امل باعطية

أمل باعطية مدربة معتمدة دولياً في رياضة "كروس فيت" بداياتها مع الرياضة جاءت نتاج شغف، حصلت على المركز الثالث في سباق جري لمسافة خمسة كيلو مترات مع حواجز في الكويت، وحصلت على المركز الثاني في سباق 12 كيلو متراً المنظم في مدينة الملك عبد الله الإقتصادية في السعودية.

لاعبة رياضة الجودو جود فهمي

جود فهمي هي شابة سعودية اخترقت الساحة الرياضية و حققت العديد من النجاحات و تمكنت من خطف الاضواء اليها و تصدرت جميع العناوين الرئيسية ، تعتبر جود فهمي واحدة من اهم الشابات اللواتي يعشقن الرياضة و بالنسبة للرياضة المفضلة لديها فهي تعشق رياضة الجودو، اشتركت في الالعاب الاولمبية، حصلت على المركز الأول في البطولة الوطنية الشتوية للجودو في أميركا عام 2015.

الفارسة دلما ملحس

دلما ملحس هي فارسة سعودية إتعد حدى أهم الأسماء في رياضة الفروسية، التي تمكنت من الفوز في المنافسات الدولية والمحلية، وهي أول فارسة سعودية اجتازت كثيراً من الاختبارات وشاركت بالمنافسات الدولية.

متسلقة جبل إيفرست رها محرق

رها حسن محرق، امرأة سعودية تمكنت من الصعود إلى قمة جبل إيفرست، لتدخل التاريخ باعتبارها أول سيدة من السعودية تتسلق أعلى قمة جبلية في العالم. وتعتبر رها محرق، أول سعودية تتسلق الجبل الشهير، وأصغر شابة عربية تتمكن من الوصول إلى القمة.وهي من سكان مدينة جدة السعودية، وتقيم حالياً في دبي.

الملاكمة هالة الحمراني

هالة الحمراني هي أول ملاكمة ولاعبة فنون قتالية سعودية. حيث تتقن العديد من الفنون القتالية مثل الجيو جيتسو، بالإضافة إلى الكيك بوكسينغ والملاكمة التايلندية والتي تدربت عليها لأكثر من عشر سنوات حتى حصلت على شهادات معتمدة لتدريبها. وتدير هالة الحمراني نادي FLAG BOXING للملاكمة الذي يقع في مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر.

مريم فردوس

مريم فردوس هي أول سعودية تغوص في القطب الشمالي وثالث امرأة تفعل ذلك على مستوى العالم، تمكنت من الغوص في القطب الشمالي، لتدخل التاريخ باعتبارها أول امراة عربية تغوص في تحت جليد القطب الشمالي. فرضت مريم اسمها بين أوائل النساء في المملكة العربية السعودية في مجال الرياضة.

أضف تعليقا
المزيد من رشاقة النجمات