أحدث ديكورات غرف منزل بأفكار جريئة

ديكورات المنزل أمر يشغل الكثير من النسا، حيث أن الديكور فن من الفنون الراقيّة التي تختلف تبعًا للذوق الشخصي. ويحتاج الديكور إلى علمٍ مسبق ودراية وتخطيط وإعداد بعض الرسومات الكروكي قبل البدء بتصميم الديكور على أرض الواقع.

نصائح عامة لتنسيق ديكورات منزلك

كما أن الديكور عملية تناغم وإنسجام كاملة تمامًا كاللوحة الفنية المتناسقة والتي ترمز لكثير من الأبعاد وأي خلل فيها سيؤدي إلى إستثناء.
إليك بعض نصائح الديكور الهامة لتنسيق ديكورات منزلك بطريقة عصرية وألوان جريئة.

  •  ألوان المنزل:

                                                             الصورة من freepik

اهتمي جيدًا بألوان المنزل حيث أن تنسيق المفروشات والألوان أمر هام. فحاولي أن تختاري لون أساسي لمنزلك يكون غالب على لون الجدران، ومن ثم اختاري المفروشات والاكسسوارات المتناسقة مع هذا اللون الأساسي.

  • اكسسوارات الغرفة

                                                                                       الصورة من freepik

الاكسسوارات من أهم ما يؤثر في الديكورات، فلا تنسي الصور العائلية أو الشخصية مع الإطارات المناسب مع ألوان الغرفة. وأيضًا اللوحات الهندسية والفنية  أو المفروشات المعلقة على الحائط تعطي للغرفة بهجة ومظهر رائع، خاصةً اذا كان بها فراغ كبير.
إذا كانت غرفتك تحتوي على مساحات فارغة يمكنك الاستعانة بالوسائد الملونة بألوان غرفتك ذات النقوش الكبيرة والصغيرة على الوسائد.

  • الإضاءة:

الاضاءة من العوامل المؤثرة على إظهار ألوان غرفتك فلا تنسي دائمًا أن تفكري في  تأثير الإضاءة على الألوان المختارة. وقبل أن تقومي بالانتهاء من ألوانك المختارة بشكل نهائي لاحظي كيف يبدو كل لون في الغرفة في أوقات مختلفة من اليوم.

ديكورات جريئة لبعض غرف المنزل:

بعض الاشخاص يفضلون اتباع الديكورات الجريئة في غرف المنزل من حيث الألوان او الأكسسوارات نقترح عليك بعض الافكار في: 

  • غرف المعيشة:

                                                                                   الصورة من freepik

الحفاظ على البساطة في غرف المعيشة سوف تفرض أجواء مختلفة ومريحة. اللوحات والاكسسوارات تضفي إحساسًا بالحيوية على غرفة المعيشة.

تعرفي ايضا على ديكورات مطابخ مفتوحة على غرف المعيشة لمنزل مودرن و انيق

  •  المطابخ:

                                                                                         الصورة من freepik

عبر إضافة اللون المفضل إلى الخزائن، تعتبر الخزائن عنصرًا أساسيًا في المطابخ، إحدى الطرق البسيطة والفعالة لتحويل الفراغ هي تغطية الخزانات بطبقة جديدة من الطلاء. تميل الألوان الداكنة إلى أن يكون لها تأثير كبير، بينما الألوان الفاتحة والمشرقة جيدة في خلق جو مبهج.

  • غرف أطفال مبهجة:

                                                                                    الصورة من freepik

اجعلي ديكورات غرفة نوم أطفالك مكانا للمرح وتقضية أوقاتهم الخاصة عوضا على التركيز على الوظيفة من خلال توفير مساحات تخزين كثيرة ومكاتب دراسة.

اطلعي ايضا على أفضل أفكار ونصائح ديكورات غرف نوم بنات كبار

أفكار جريئة للتصميم الداخلي

اما من حيث التصميم الداخلي هناك بعض الافكار الجريئة المتبعة اليكم ابرزها:

  •  اختاري تصميم سقف مختلف:

                                                                                   الصورة من freepik

طلاء السقف يمثل مخاطرة لكن مخاطرة جميلة، عندما يتم القيام به بشكل صحيح، يكون المردود هائلاً. تسمح الأسقف العالية والكثير من الضوء الطبيعي لإبراز ألوان الطلاء. اربطي لون السقف و ديكوره بالمساحة من خلال الملحقات والستائر والتفاصيل الأخرى لإنشاء مظهر مميز ستحبينه.

  •  خلفية غير متوقعة

                                                                                  الصورة من freepik

يساعد ملء الجدران بأعمال فنية نابضة بالحياة على إنشاء تصميمات داخلية ملونة مع اضافة ركن غير متوقع للمكان. لن تستفيد الغرفة من هذا الاهتمام الإضافي بالتفاصيل فحسب، بل ستبدو أيضًا أكثر إشراقًا وجمال.

  •  لمسات ملونة على الأبواب 


عادة ما تترك الأبواب خشبية أو بألوان محايدة. واحدة من أفكار الدهانات الداخلية المتزايدة شعبية هي طلاء الأبواب بألوان غير متوقعة، مما يميزها ويساعد على إنشاء حالة مزاجية مختلفة.

المصدر : homestyle 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور