"تشيللو" فيلم رعب سعودي عالمي فريد .. تعرفي على أهم أبطاله! 

شهدت الرياض أمس افتتاح العرض الأول لفيلم "تشيللو"، في صالة "موفي سينما"، في بوليفارد الرياض سيتي بحضور أبطاله .

ويُعتبر فيلم "تشيللو" من أول أفلام الرعب في السعودية، وتم تنفيذه بمعايير عالمية، وهو من إﺧﺮاﺝ دارين لين بوسمان، قصة و تأليف معالي المستشار تركي آل الشيخ.

وسوف يتم طرح فيلم "تشيللو" رسميًا في الصالات السينمائية في 14 سبتمبر الجاري.

 


أبطال فيلم "تشيللو" 

"تشيللو" هو فيلم من إخراج دارين بوسمان، المعروف بمهارته في تقديم أفلام الرعب بإخراج مميز، يجمع الفيلم ممثلين موهوبين من مختلف البلدان، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والكويت وسوريا وإنجلترا وأمريكا.

حيث يقوم ببطولة الفيلم الممثل جيريمي آيرونز، الحاصل على جائزة أوسكار وتوبين بل المعروف بأدواره المميزة في سلسلة أفلام Saw الشهيرة، بالإضافة إلى العديد من نجوم الفن في الوطن العربي مثل إلهام علي ومهند الحمدي وغسان مسعود،  بالإضافة إلى سامر إسماعيل وبراء عالم وإبراهيم السمان، مع وجود مميز للنجمة القديرة سعاد عبدالله وكريستينا مارتانوفيتسوفا .

واطلعي أيضًا عرض فيلم "تشيللو" السعودي بحضور أبطاله في الرياض

سعاد عبدالله 

الفنانة القديرة سعاد عبد الله هي ممثلة كويتية ولدت في 2 سبتمبر 1950، وتعد من أبرز الفنانات في الخليج، برزت في الأعمال الكوميدية التلفزيونية والمسرحية، وبالإضافة لكونها ممثلة، فلها مقدرة على أداء الأغاني، حيث شاركت في الكثير من الأوبريتات مع عبد الحسين عبد الرضا وخالد النفيسي والفنان السوري دريد لحام، وأيضًا أصدرت أغنية بعنوان "مكاري" في نهاية السبعينيات بمشاركة الفنانة باسمة حمادة ولمياء حمادة، كما قدمت الكثير من الأغاني الوطنية والرياضية، كما أنها وخلال مشوارها الفني قامت بكتابة فكرة أكثر من عمل فني شاركت به، ومنها مسلسلات الرماد، ودار الزمن.

مهند الحمدي

مهند الحمدي ولد في 29 يناير 1993 ممثل ومقدم برامج سعودي، كما أنه ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت انطلاقته من خلال التلفزيون في مسلسل الوجه المستعار عام 2016 ثم في المسرح الطفل في مسرحية "كوكينغ شو"، كما شارك في الكثير من الإعلانات التجارية، وفي عام 2017 بدأ بتقديم فقرة في برنامج "صباح الخير يا عرب"،  بالإضافة إلى في فبراير 2019 قدم برنامج "شبل القصيد جائزة الملك عبد العزيز للأدب الشعبي" من تقديم نادي الإبل على إم بي سي 1. 

إلهام علي 

إلهام علي ولدت في 31 أغسطس 1985 ، وهي ممثلة سعودية تعيش في البحرين، بدأت مشوارها الفني في المسرح بمملكة البحرين ثم انتقلت لتقديم برنامج "مكسرات" على القناة الأولى السعودية، ومن أهم أعمالها "جريمة قلب، طاش العودة، سكة سفر، ..."  وغيرها العديد من الأعمال .

غسان مسعود

غسان مسعود من مواليد 20 سبتمبر 1958 في فجليت في طرطوس هو ممثل سوري عالمي، عمل أستاذاً في المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا لمدة عشر سنوات، وهو ممثل مسرحي وسينمائي وتلفزيوني، قدم العديد من الأعمال الناجحة في المسرح وفي التلفزيون وفي السينما السورية والسينما العالمية وقدّم أدوار متنوّعة ومن أهم أدواره في السينما دور "صلاح الدين" في فيلم "مملكة السماء"، ودور "هاشم أغا" في مسلسل "بواب الريح" و دور "أبو بكر" في مسلسل "عمر".

سامر إسماعيل

سامر إسماعيل ممثل سوري من مواليد 8 يوليو 1985، وخريج المعهد العالي للفنون المسرحية 2010، قام بتأدية أشهر أدواره عندما جسد شخصية "عمر بن الخطاب" في مسلسل "عمر" الذي عرض في رمضان 2012، وشخصية "عزام" في الجزء الثالث من مسلسل "الولادة من الخاصرة" سنة 2013، وفي عام 2016 لعب سامر دور "موسى" في أولى أدواره السينمائية بفيلم الخيال العلمي "المختارون".

وإذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا حسين الجسمي وداليا مبارك يحتفلان باليوم الوطنى السعودي الـ93

قصة فيلم تشيللو السعودي

يروي فيلم "تشيللو" قصة عازف تشيلو طموحي يعلم أن تكلفة آلة "التشيللو" أعلى بكثير من إمكانياته، الفيلم مقتبس من رواية تشيللو للمستشار تركي آل الشيخ التي سبق وطرحها في معرض الرياض الدولي للكتاب، ثم أعلن بعدها تحويلها إلى فيلم سينمائي، قد تم تجهيزه من عامين سبق. 

وعبر هذا الفيلم، سنرى تجسيدًا واضحًا لرؤية تركي آل الشيخ في بناء جسور التواصل بين الشعوب والثقافات من خلال الفن.


أماكن تصوير فيلم "تشيللو"

أكد المستشار تركي آل الشيخ أن 70% من الفيلم قد تم تصويره في المملكة العربية السعودية مابين الرياض والعلا وضرما، والباقي في أوروبا، وشارك في صناعته أكثر من ٢٠٠ سعودي تلقوا التدريب من أفضل المخرجين ومدراء التصوير وفناني الماكياج والملابس والديكور.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على وفاة الكاتب السعودي محمد علوان عن عمر 75 عاماً

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون