وفاة الكاتب السعودي محمد علوان عن عمر 75 عاماً

حزن كبير سيطر على منصة إكس بعد اعلان غسان خبر وفاة والده محمد علوان أحد أشهر الكتاب السعوديين وكتب: انتقل إلى رحمة الله والدي محمد بن علي علوان فجر اليوم، ‏رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

أدباء و مثقفين ينعون الراحل

وقد نعاه العديد من الأدباء والمثقفين والأوساط الثقافية وأبّنوه عبر وسائل التواصل الاجتماعي أشاروا فيها لمكانة الراحل الكبيرة وإسهاماته المتنوعة في مختلف الصحف والمجلات الثقافية.

 

 

وزير الإعلام السعودي سلمان الدوسري نعاه عبر تويتر وكتب "فقد الوسط الإعلامي والثقافي الأديب الزميل الأستاذ محمد علي علوان، الذي توفاه الله اليوم، تاركًا إرثًا مشهودًا من الخلق الرفيع، والأعمال الأدبية المتعددة..نتقدم بأحر التعازي إلى أسرته ومحبيه، سائلين الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته."

 

 

د. عبدالله الغذامي بقوله: "تغمد الله محمد علوان بجنات نعيمه ورضوانه، ‏كتب وأبدع في القصة القصيرة وصنع أثره العميق في أسلوبيات القص، وكان يهم بكتابة الرواية وذاك كان حديثي معه وتحفيزي له لسنوات، ولو كتب في الرواية لأبهر وأبدع بما يملكه من حس سردي ولغة شيقة مطواعة وخيال ثري. ‏والعزاء لثقافتنا ولعائلته ولنا جميعا".

 

 

أما الناقد د. سعيد السريحي فكتب: "‏رحم الله الصديق محمد علوان وأسكنه فسيح جناته، فقدنا بفقده واحدا ممن أسسوا لفن الحداثة في السرد في المملكة وأسهموا في الحركة الأدبية خلال نصف قرن من العطاء المتميز. عزائي لأبنائه وأسرته الكريمة وللساحة الأدبية وإنا لله وإنا إليه لراجعون".

 

صديق الراحل القاص والروائي أحمد الدويحي كتب مؤبناً: "‏رحيل رائد القصة القصيرة الأستاذ محمد علي علوان إلى رحمة الله صباح اليوم الخميس بعد معاناة قصيرة مع المرض. رحم الله الفقيد الكبير أبو غسان وأسكنه فسيح جناته، خالص العزاء لعائلته - الأبناء والأشقاء والأصدقاء في كل مكان. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

من جهته عبّر رئيس تحرير "عكاظ" جميل الذيابي عن حزنه قائلاً: " خبر حزين جداً. ‏مؤلم جداً فراق الأصيل أبا غسان. ‏كل الدعوات له بالرحمة وأن يسكنه جنانه. ‏كم سنفتقد هذا الصديق النبيل. ‏خالص العزاء لعائلته الكريمة ومحبيه".

 

الشاعر والناقد محمد الحرز كتب مؤبناً: "‏إنا لله وأنا إليه راجعون، خبر أفجعيني هذا اليوم برحيل الكاتب والقاص الاستاذ محمد علوان أبا غسان. العزاء لأبنائه وأهله وأصدقائه والساحة الأدبية".

وتواصل النعي والتأبين حيث كتب الفنان ناصر القصبي: " ‏أنعي الصديق الغالي والقامة الأدبية الكبيره محمد علوان ابو غسان، ‏والذي توفي فجر هذا اليوم، ‏مؤلم فقد عزيز و‏الفراغ الذي تركته يا محمد لا يملؤه أحد. ‏والعزاء الحار للسيدة فايزة المعلمي أم غسان والعزاء موصول لغسان وحسان وميسون ولميس وشذى".

من هو الراحل محمد علوان؟

محمد علي علوان المولود في أبها عام 1367هـ/ 1948م - قاص وكاتب، عمل وكيلاً لشؤون الإعلام الداخلي في وزارة الإعلام، وصدرت له العديد من المؤلفات والمجموعات القصصية من بينها مجموعة قصص قصيرة بعنوان (هاتف)، ورواية (طائر العِشا).

إذا أعجبكِ هذا الموضوع يمكنكِ الإطلاع على لاقت أعماله نجاحًا كبيرًا مع كاظم الساهر..وفاة الشاعر كريم العراقي

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب