رسالة مؤثرة من الملك تشارلز في الذكرى الأولى لوفاة الملكة اليزابيث

وجه الملك تشارلز الثالث رسالة مؤثرة، في الذكرى الأولى لوفاة الملكة إليزابيث، أطول ملوك بريطانيا بقاءً في الحكم، عن عمر نناهز 96 عامًا في الثامن من سبتمبر 2022 في قلعة بالمورال، المكان الذي كانت تعشقه.

وقدّم الملك تشارلز، الجمعة شكره للجماهير على حبهم ودعمهم، وتعهد بأن يكون في خدمة الجميع، وذلك في الذكرى الأولى لوفاة والدته الملكة إليزابيث واعتلائه العرش.

وبمجرد رحيلها، تولى تشارلز ملكية المملكة المتحدة و14 دولة أخرى، بما في ذلك كندا وأستراليا ونيوزيلندا.

ويعتزم تشارلز قضاء اليوم مع زوجته كاميلا بصورة خاصة وبهدوء في المقر الملكي في اسكتلندا، ولن يحضرا أي مناسبة احتفالية، ولن يكون هناك تجمع عائلي كبير للاحتفال بتوليه العرش، وفق ما ذكرت السلطات البريطانية.

وفي بيانه، قال تشارلز: "بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لوفاة جلالتها واعتلائي العرش، نتذكر بمزيد من الحب حياة جلالتها الطويلة وخدمتها المخلصة وما كانت تعنيه لكثير منا".

وتابع: "إنني ممتن للغاية أيضا للحب والدعم الذي غُمرَت به زوجتي وأنا خلال هذا العام فيما نبذل قصارى جهدنا لخدمتكم جميعا".

28 مليونا شاهدوا جنازة الملكة إليزابيث

قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" (BBC) إن 28 مليون بريطاني شاهدوا جنازة الملكة إليزابيث على شاشاتها في منازلهم، مما يجعلها واحدة من أكثر الأحداث مشاهدة منذ سنوات. وأضافت الهيئة أن غالبية المشاهدين في بريطانيا تابعوا الجنازة على القناة التي تمولها الدولة.

وقالت إن 32.5 مليونا شاهدوا تغطيتها في مرحلة ما، وإن عدد مشاهديها بلغ ذروته عند 22.4 مليونا في الوقت الذي تم فيه نقل نعش الملكة في موكب من كنيسة ويستمنستر عبر وسط لندن.

وقالت "بي بي سي" إن عدد مشاهديها كان الأكبر منذ حفل ختام أولمبياد لندن 2012، وكان مماثلا لعدد من تابعوا جنازة الأميرة ديانا عام 1997.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اقرئي أيضًا ألقاب جديدة من الملك تشارلز  لـ الأمير ويليام و كيت ميدلتون

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم