سيروم الكركم .. طريقة طبيعية لتوهج وتنقية البشرة من العلامات 


الوهج هو الهدف الذي تسعى له معظم النساء، بصرف النظر عن لون البشرة، وهو يعني أن تبدو البشرة لامعة نقية خالية من الشوائب و العلامات. مع وتيرة حياتنا المحمومة يبدو الأمر صعب لكن يمكن تحقيقه باستخدام عناصر من الطبيعة تمحو آثار التلوث وبقايا المستحضرات، ومن بين أفضل المكونات المستخدمة لهذا الغرض هو الكركم. 
 الكركم هو مكون معروف للعناية بالبشرة ويستخدم في العديد من منتجات العناية بالبشرة التجارية وهو أيضًا العنصر الرئيسي المستخدم في معظم وصفات تنقية الجلد و الجسم عمومًا من السموم. 


يستخدم مسحوق الكركم لاستعادة وهج البشرة لأنه محفز لخلايا الجلد ويحارب الجذور الحرة المسؤولة عن التلف، يحتوي على خصائص مذهلة مضادة للميكروبات والمضادة للتصبغ من ثم يستخدم لتفتيح البشرة. يشفي البشرة من الداخل ويبقيها صحية ومتوهجة. يحتوي على مركب الكركمين الذي يكمن فيه سر خصائص الكركم، فهو مركب طبيعي يضيف توهجًا للبشرة لتبدو شابة وصافية بعد كل ما نتعرض له من تلوث.

الكركم يحارب الشيخوخة - المصدر freepik
                                                                    الكركم يحارب الشيخوخة - المصدر freepik

فوائد مكونات سيروم الكركم 

1- زيت الكركم 


يحتوي زيت الكركم الناقل على جميع فوائد الكركم ولكن بشكل أكثر تركيزًا ويحتوي أيضًا على الأحماض الدهنية الأساسية التي ترطب البشرة. فهو يساعد على تهدئة الالتهابات وحب الشباب على الجلد وكذلك تجفيف البثور ومنع ظهورها في المستقبل. بفضل خصائصه المطهرة والمهدئة، يدعم زيت الكركم إصلاح البشرة عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين ويحسن نسيج البشرة بشكل عام.

2- جل الصبار


جل الصبار له خصائص قابضة طبيعية، تمنع تلف الخلايا ويساعد أيضًا على محاربة الجذور الحرة. يحتوي على مركبات تحمي البشرة من التلف ويجعلها فائقة النعومة. فهو لا يتمتع بفوائد مذهلة للعناية بالبشرة فحسب، بل إنه يعمل أيضًا كأساس لتماسك سيروم الكركم، كذلك الصبار يعد علاجًا لبعض أمراض البشرة مثل الأكزيما والصدفية

قد يعجبكِ أيضًا وصفة الكركم لازالة الهالات السوداء مثل السحر


3- زيت اللبان 


يساعد هذا الزيت العطري الرائع على التئام الجروح  والندبات بسرعة، كما أنه رائع للبشرة المعرضة للخطوط الدقيقة والتجاعيد والترهل. يعمل كمطهر يحارب الميكروبات كما أنه قابض للجلد. يعد علاجًا رائعًا لأي سيدة تعاني من حب الشباب وفي الوقت نفسه يستخدم كتونر بعد الغسول فضلًا عن دوره في الترطيب وعلاج التهيج و الجفاف. 

طريقة تحضير سيروم الكركم: 


المكونات: 


3 ملاعق كبيرة من جل الصبار
1 ملعقة صغيرة من الكركم 
1 ملعقة صغيرة زيت الكركم
بضع قطرات من زيت اللبان العطري

السيروم الطبيعي من أفضل طرق ترطيب البشرة - المصدر freepik
                                                                        السيروم الطبيعي من أفضل طرق ترطيب البشرة - المصدر freepik


الطريقة: 


لتحضير سيروم الكركم المتوهج، خذي 3 ملاعق كبيرة من جل الصبار في وعاء. لا تستخدم جل الصبار الطازج لأنه لن يندمج مع المكونات الأخرى في الوصفة. أضفِ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم البري، وملعقة صغيرة من الكركم، وزيت ناقل، وبضع قطرات من زيت اللبان. امزجيه جيدًا حتى يصبح مندمجًا  بشكل جيد  إذا كنت ترغبين في الحصول على قوام أخف، يمكنكِ إضافة ماء الورد وخلطه جيدًا. قومي بنقل هذا في زجاجة قطارة سهلة الاستخدام واستخدمي على بشرة نظيفة  قبل النوم.

ملحوظة: قبل استخدام السيروم عليكِ اختباره على منطقة محدودة من الجلد أولًا ثم طبقيه على الوجه إذا ثبت أنه لا يسبب الحساسية. 

اقرأي أيضًا ماسكات الكركم الأكثر فعالية في إزالة البقع الداكنة من البشرة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة