كيف تدعمين عودة طفلك للمدرسة بحسب برجه الفلكي

مع اقتراب انتهاء شهر أغسطس وبداية شهر سبتمبر من العام 2023، انتقلنا من موسم برج الأسد المليء بالحيوية، إلى موسم برج العذراء الحاد. مما يعني عدم وجود المزيد من النوم والحرية. قد يكون التكيف مع روتين جديد بعد أشهر الصيف أمراً صعباً. يمكن أن يكون برج طفلك الخاص به بمثابة دليل صغير لمساعدته على التكيف مع العودة إلى المدرسة من خلال فهم أفضل لخياراته بناءً على برجه.

خطوات تساعدك على تهيئة طفلك للعودة الى المدرسة وفقاً لبرجه

الصورة من AdobeStock 

لا تقتصر خطوات تهيئة الطفل للمدرسة على تحضير الحقيبة المدرسية وشراء الزي المدرسي، بل مراعاة الجوانب النفسية التي تتطلب غرس الطاقة الإيجابية في نفس الطفل، خاصةً إن كانت هذه سنته الأولى. 

  • الطفل برج الحمل

عادةً ما يكون مولود برج الحمل ذكي للغاية ولا يمكن قيادته بسهولة لأنه يحب أن يكون القائد. يسيئ التصرف أو يفقد الاهتمام عندما يشعر بالملل. المفتاح معه هو أن تكوني حازمة وأن تضعي القواعد. ثم تأكدي من أن تشرحي له أن هناك خطة وهدفاً في نهاية النشاط يجب عليه تحقيقه. إنه يفهم تحديد الأهداف ويحب أن يكون لديه شيء ما للعمل من أجله لأنه تنافسي ومتجول بطبيعته، ويستمتع بالتحدي. يعد الحوار معه من أهم الوسائل التي تؤثر عليه بشكل إيجابي. لذا عليك التطرق للحديث معه بشكلٍ ممتع عن اقتراب موعد المدرسة، وتذكيره بالأنشطة الممتعة التي تقام فيها والرحلات المدرسية واستمري في تشجيعه. إنه بحاجة إلى تحفيز مستمر ليكون سعيداً.

اكتشفي أهم النصائح لترغيب الطفل فى المدرسة

  • الطفل برج الثور

يحتاج مولود برج الثور إلى طمأنة والديه بأن كل شيء سيكون على ما يرام لأنه لا يحب التغييرات. كما أنه يحتاج بشدة إلى التنشئة الاجتماعية مع الأصدقاء التي توفرها المدرسة لأنها تمنحه أيضاً تعرضاً أكبر للمنافذ الإبداعية، وهو أمر مهم جداً له. أنتِ تعلمين أن طفلك عنيد بعض الشيء وسيتعين عليك توخي الحذر للتأكد من تكيفه مع التغييرات. ربما يزيد أورانوس الموجود حالياً في برج الثور من تمرده ضد التغيير ويمكن أن يكون فرصة لتعليمه أن الحياة لا تبقى كما هي أبداً وأنه بحاجة إلى التعود عليها. قد يكون الأمر بسيطاً جداً، لكنه يلعب دوراً هاماً في تهيئته للمدرسة نفسياً، ألا وهو تركه يختار الأدوات المدرسية الخاصة به، حيث يساعد هذا الأمر على زيادة حماسه لأول يوم مدرسي، بالإضافة إلى غرس شعور المسؤولية فيه.

  • الطفل برج الجوزاء

لدى الطفل برج الجوزاء حاجة مضاعفة للتواصل والتعبير عن طاقته وربما بعض القلق؛ وسيكون لديه مليون سؤال. بشكل عام، يرحب بالتغيير، ويرى أنه شيء جديد ويواجه معظم التحديات الجديدة بحماس ونهج جديد. افعلي كل ما بوسعك لضمان سلامته واجعليه يستمع إلى قواعدك بينما تشرحين له سبب وجوب امتثاله. إنه لا يريد العصيان لكنه قد يكذب! فهو قد ينحرف عن مساره وينسى التفاصيل. اجعليه يفهم أن التفاصيل مثل اتباع بروتوكولات المدرسة مهمة جداً خلال هذا الوقت. تحدثي معه عن أهدافه وتطلعاته للعام المقبل، وحدثّيه عن أهمية تكوين الصداقات، وكيف عليه أن يكون محترماً ومهذباً في التعامل مع الجميع.

الصورة من AdobeStock 

  • الطفل برج السرطان

يرتبط مولود برج السرطان بمشاعره ولديه خوف عميق من عدم تلبية احتياجاته. سيكون لديه مخاوف. إنه يبحث باستمرار عن الأمان ويحتاج إليه، لذا من المهم جداً أن تجعليه يفهم أنك قلقة بشأن أمنه ولهذا السبب يجب عليه اتباع القواعد. عادةً ما يكون أكثر طاعة من علامات الأبراج الأخرى. إن إشراكه في ضمان الالتزام بأي بروتوكول يجعله يشعر بمزيد من الأمان أثناء تعليمه التغلب على المخاوف ويكون جزءًا من الحل. إنه يستمتع برعاية الآخرين بينما يحتاج إلى رعاية خاصة به ولكن هذه إحدى أفضل صفاته. يمكن أن يكون لطيفاً جداً ومهتماً وسيتأقلم مع كل ما تقررينه، ولكن ستكون هناك شكوى غالباً ما تكون مجرد تعبير عن مخاوفه.

تعرفي على طرق علاج الخوف عند الأطفال من المدرسة 

  • الطفل برج الأسد

قد يكون مولود برج الأسد مدلل بعض الشيء وقد اعتاد على شق طريقه. أو أنه ليس مدللاً وما زال يريد الأشياء على طريقته. من الصعب إقناعه بفهم "لا" أو الالتزام بالقواعد الجديدة. إلا إذا جعلته جزءًا من عملية اتخاذ القرار. إنه يريد أن يكون موجه ذاتياً ولكن من المحتمل أن يكون غير ناضج جداً الآن لاتخاذ بعض القرارات ولكن إدراجه وتوجيهه نحو الخيار الأفضل أمر جيد. سيشعر أنه تم الاستماع إليه ومنحه بعض المسؤولية ليكون متمكناً ذاتياً وقد يكون أكثر امتثالاً مما تتوقعين. إنه لا يمانع في القواعد رغم أنه قد ينتهكها. في بعض الأحيان يريد أن يُنظر إليه على أنه جيد جداً وسيتصرف بشكل جيد. من الجيد إعطاءه بعض المسؤولية ولكن لا تسمحي له بالتسلط على الآخرين. قللي من ذلك من خلال التعزيز الإيجابي وعدم السماح بالتسامح مع السلوك السيئ دون مساءلة.

  • الطفل برج العذراء

كما تعلمين، فإن طفلك برج العذراء عملي ومنطقي وهذا ما يمكنك استخدامه لجعله يفهمك. إنه يميل إلى حب المدرسة والتعلم وغالباً ما يكون ذكياً جداً. على الرغم من أنه يستطيع العمل بشكل جيد بمفرده في عزلة، إلا أنه بحاجة إلى الاختلاط الاجتماعي لتطوير هذه المهارات. الفنون والأنشطة لا تقل أهمية عن التعليم. سوف يتبع الخطوات التي تحددينها له ويتأكد من الاستماع إلى اقتراحاتك حول كيفية تحسينها.

الصورة من AdobeStock 

  • الطفل برج الميزان

مولود برج الميزان هو برج هوائي ويحكمه كوكب الزهرة، لذلك يميل إلى حب المدرسة من الناحيتين التعليمية والاجتماعية. إنه يفضل القيام بالفنون وأنشطة ما بعد المدرسة بدلاً من العمل الفعلي. يفهم أهمية تحديد الأهداف والقيام بالعمل أولاً لأن التوازن يتحقق مع المكافأة بعد ذلك. إنه يشعر أن هذا عادل لأنه يوازن كل شيء في ذهنه أولاً. أسوأ جزء من هذا هو أنه لا يحب اتخاذ قراره بنفسه وسيطلب مساهمتك ومساهمة الجميع. قد يحاول إخبارك كيف ستكون الأمور لأنك تعلمين أنه يمكن أن يكون حازماً بشكل مدهش مقارنة بجانبه اللطيف والمبهج المعتاد. يحب المماطلة كما تعلمين وغالباً ما يكون التذكير المستمر ضرورياً قبل الانتهاء من المهام فعلياً. ومن المرجح أن يتطلع إلى العودة إلى المدرسة حتى مع وجود بعض القيود على أنشطته إذا كان الأمر كذلك، توقعي الشكوى. 

قد يهمك الاطلاع على تسريحات شعر بالمطاط للبنات لموسم العودة الى المدرسة

  • الطفل برج العقرب

من المحتمل جداً أن يكون طفلك من برج العقرب قد أخبرك بالفعل كيف ستكون الأمور. إنه يحب أن يفعل ما يريد، ولا يقتصر الأمر على حاجته للسيطرة فحسب؛ إنه يتمتع بقدر كبير من الحيلة ويستطيع حل المشكلات بشكل رائع ويحب مواجهة التحدي واكتشاف الأشياء بنفسه. يميل إلى النضج قبل الأطفال الآخرين ويمكن أن يكون مسؤولاً ومجتهداً، وغالباً ما يحصل على تقارير رائعة من المدرسة. يجب تشجيعه على الخروج والاختلاط في بعض الأحيان لأن العزلة قد لا تكون مشكلة بالنسبة له. إذا كان لديك طفل من نوع برج العقرب الأكثر عناداً، فمن الأفضل أن تجعليه يفهم تداعيات عدم اتباع إرشاداتك. لا تترددي أبداً في استخدام الفكاهة لجعله يفهم شيئاً ما أو يمتثل له. إنه يستجيب لذلك بشكل أفضل من التهديدات أو العقاب. 

  • الطفل برج القوس

يحب مولود برج القوس الأجواء الإبداعية والتعليمية والاجتماعية التي توفرها المدرسة. لديه أيضاً خيال حي ويستمتع بتحقيق أحلامه وأوهامه، وبما أن هذا الجزء يمثل تحدياً بعض الشيء بالنسبة له، فقد أصبح الآن القليل من الغضب مفهوماً. كعلامة قابلة للتغيير، فإن طفلك الصغير اجتماعي جداً ويحب الأنشطة الجماعية والرياضات حيث يتفوق عادةً. وقد يتفوق أيضاً أكاديمياً ولديه عدد كبير من الأصدقاء. كما يبدو هذا، هناك بعض المخاطر في بعض هذه الأنشطة الآن، لذا تأكدي من فهمه أنه بحاجة إلى تقليصها مؤقتاً. يمكن أن يكون مجتهداً لكنه يفضل الاستمتاع أولاً. إنه يحب أن يكون البطل، لذا شجعيه على المشاركة في أي مجموعات مدرسية وحتى تولي المسؤولية وإنشاء مساحة ممتعة لنفسه وللآخرين. شجعيه على استبدال بعض الأنشطة الترفيهية بالتعليم الإضافي وكافئيه على جهده الإضافي. إنه يحب تحدياً مثل هذا خاصة إذا كانت هناك مكافأة في النهاية.

الصورة من AdobeStock 

  • الطفل برج الجدي

أحد أسباب قوة مولود برج الجدي هو أن لديه غريزة بقاء قوية ولديه فهم فطري للصواب والخطأ. لذا حاولي مساعدته خلال هذه الفترة قدر الإمكان بغض النظر عن مدى قوته واستقلاليته. كما تعلمين، فإنه يميل إلى الاحتفاظ بمشاعره في داخله وقد لا ترين ما يشعر به حقاً. إنه يتعامل مع المسؤوليات، وستشعرين بالفخر بهذا الطفل القوي. إن سؤاله عما إذا كان يفهم تماماً لبروتوكولات المدرسية قد يكون كافياً لإعادته إلى المدرسة دون الكثير من المتاعب. إذا ظهرت مشكلات، فاقرئي الإرشادات والبروتوكولات وكرريها واطلبي منه الموافقة. إنه يحب الوفاء بوعوده.

  • الطفل برج الدلو

في البداية قد يكون مولود برج الدلو خائفاً من العودة إلى المدرسة ولا يحب التغييرات المفاجئة. يعتبر ذكياً وتحليلياً حتى منذ صغره ويرغب في التوصل إلى حلول مبتكرة. قد تفاجئك بعض ردود أفعاله لأنها قد تكون مختلفة قليلاً عن الأطفال الآخرين. قد يكون هادئاً ولكن تحدثي معه لأنه ربما يُخفي مشاعره. يفضل تجاهل المشاكل وإخفائها حتى لا تتم معالجتها مرة أخرى أبداً، لكن هذا ليس مثالياً. ربما يكون من الأفضل إجراء مناقشة هادئة حول أي قواعد جديدة للعودة إلى المدرسة. حتى لو كان يشعر بالخوف. إنه يميل إلى الحذر من أي تهديد محتمل وقد يكون دفاعياً. من المحتمل أن يساعده هذا على اتباع القواعد بسعادة. إذا كان لديك النوع الأكثر تهوراً من أطفال برج الدلو الذين يحبون أن يكونوا متمردين ويخالفون القواعد، فاسمحي له بكسر بعض القواعد غير الخطرة. 

  • الطفل برج الحوت

يمكن أن يكون مولود برج الحوت لطيفاً للغاية، وسيتبع قيادتك ويفعل كل ما تطلبينه، وسيتصرف بشكل جيد. ثم يتولى زمام الأمور وبسبب فضوله ورغبته في الاستكشاف قد ينسى أو يتجاهل تحذيراتك وإرشاداتك. يتمتع طفلك بثقة كبيرة، ولكن يمكن أيضاً أن يكون مسؤولاً عن نفسه فيما يتعلق بالتوجيه. قد يكون خائفاً جداً من التغيير أو المجهول ويجب معالجة ذلك أولاً. عادة ما يتبع القواعد لأنه غالباً ما يكون لطيفاً، لكن ملاكك الصغير قد يكون أيضاً متلاعباً بعض الشيء في رغبته في تحقيق ما يريده. 

قد يهمك ايضاً قبل العودة إلى المدرسة.. تعرفي على اضطرابات النوم عند الأطفال

المصدر: robshawastrology

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات