ملاذ غني بالنكهات الهندية الفريدة في دبي: مطعم "أترانجي لريتو دالميا " يفتح أبوابه لإسعاد عشاق الطعام

انتهى الانتظار أخيراً حينما يفتح مطعم " أترانجي لريتو دالميا " رسمياً أبوابه في فندق جميرا القصر الأيقوني هذا الأسبوع. تتوجّه هذه الوجهة الفريدة للشيف ريتو دالميا نحو تقديم رحلة متنوعة وغنية في عالم المأكولات الهندية، حيث تحتفي بالتقاليد المترسخة والتقنيات التي امتلكتها أجيالٌ عديدة. 

تتحدث دالميا عن رؤيتها لـ "أترانجي" قائلة: "ما نسعى لتقديمه في أترانجي ليس مجرد نار ودخان، بل نسعى لتقديم طهي صادق وعالي الجودة. لسنا نهدف إلى تقديم طعام مكلف وفاخر للغاية، إنني أشعر بأن المظهر الفني للأطباق الطهوية يتغير عالمياً، ويحتاج الناس الآن إلى المزيد من الراحة والتمتع بتجربة طهي تفاعلية."

قائمة الطعام مستوحاة من مختلف المناطق والمجتمعات في الهند، وتُعرض أطباقاً يتمتع بها الناس عادة في منازلهم وعلى الشوارع، بالإضافة إلى تلك التي تم إحياؤها من ممارسات قديمة. يمكن للضيوف الاستمتاع بتجربة متنوعة من الأطباق الفريدة، بدءاً من أقصى شمال كشمير ووصولاً إلى أقصى جنوب كيرالا. تشمل هذه التجربة المثيرة "كباب كشميري" حيث تُطهى شرائح لحم الضأن في الحليب والتوابل قبل أن تُقلى في دقيق الأرز والسمن. ومن بين الأطباق المميزة أيضاً "جادوه لحم الواجيو بيف"، وهو طبق أرز من قبيلة كهاسي في ولاية ميغالايا. حتى النباتيون سينبهرون بتجربة رائعة مع "كوفتا جبن القرية والتمر" في صلصة الفطر الشهية التي ستجعل الضيوف يرغبون بتذوق المزيد.

فلسفة المشروبات في "أترانجي" تُحاكي الشهية بنفس القدر، حيث تستوحي إلهامها من تشكيلة متنوعة من التوابل والزهور والفواكه التي تُعتبر جوهر الأسواق النابضة بالحياة في الهند. يمكن للضيوف الاستمتاع بالكوكتيلات الممزوجة بنكهات البرعم، والمغرا، والورد، والتمر الهندي، والمانجو، والزنجبيل، والزعفران، والشاي، والسمن المنقوع، وعناصر عطرية أخرى كثيرة. 

مندمجاً في أحضان فندق جميرا القصر الساحر، يُعَدُّ "أترانجي" أكثر من مجرد مطعم - فهو ملاذٌ جذاب لعُشَّاقِ النكهات ومحبِّي الطهي على حد سواء. لنضيف لمسة من المرح، يُمكن للضيوف أن يصلوا أو يغادروا عبر رحلةٍ مُمَيِّزة على متن العبرة التقليدية، ما يزيد من الأجواء الساحرة للمطعم.

في "أترانجي"، يستوحى التصميم من الجمال البسيط والأصالة الأوروبية، مما يخلق فضاءً ينبض بالأناقة والبساطة في آنٍ معاً، مع احتضان جمال قناة جميرا الخلابة في الخارج. وتتميّز جميع أركان المطعم بلمسات هندية راقية، مثل استخدام الخيزران والحجر الكدابا، تُكرّم جذوره الهندية بعناية لتضمن تجربة تناول طعام متميزة ومثالية للضيوف.

يفتح المكان أبوابه يومياً للعشاء من الساعة 6:00 مساءً حتى الساعة 12:00 مساءً. للحجز، يُرجى التواصل على الرقم 044106548 أو حجز المكان عبر منصة SevenRooms

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من مطاعم