3 طرق تنسف دهون البطن 

تعد منطقة البطن من أصعب الدهون التي يمكن فقدانها حتى مع اتباع رجيم، لذلك يبحث كل راغبي القوام المثالي على طرق علمية وفعالة لتفتيت هذه المنطقة. 
بحسب الخبراء، لا يمكن استهداف منطقة محددة من الجسم وفقدان دهونها، بينما الشخص يتبع نظامًا غذائيًا هدفه فقدان الوزن، لتنخفض دهون الجسم بشكل عام ومنها دهون البطن
قد تفقد مناطق معينة من أجسامنا الدهون بسرعة أكبر من غيرها ، وتلك المناطق العنيدة ، مثل البطن والفخذين ، معروفة بصعوبة التخلص من الدهون.
النظام الغذائي هو العامل الأكثر أهمية في فقدان الوزن ودهون البطن. من خلال خلق فجوة بين السعرات الحرارية التي تدخل الجسم وتلك التي تخرج مع المجهود اليومي. 
بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي سليم ، فإن زيادة النشاط البدني من خلال ممارسة الرياضة يعزز قدرتك على حرق السعرات الحرارية.

3 نصائح للتخلص من دهون البطن

- تمرين عالي الشدة - تدريب عضلات بطنك بالأوزان
- تمرين يحرق السعرات الحرارية بسرعة - تمارين الكارديو
- تخفيض السعرات الحرارية
- تذكري دائمًا  أن أهم عنصر لخسارة دهون البطن هو نظامك الغذائي. والشيء الثاني الذي يجب عليك فعله هي الرياضة المتوازن بين فقدان الدهون وبناء العضلات. 

ما رأيك بالتعرف على طرق  حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم لزيادة الوزن

البروتين يساعد على تفتيت الدهون - المصدر Freepik
                                                                        البروتين يساعد على تفتيت الدهون - المصدر Freepik


رجيم تفتيت دهون البطن:


عندما يكون هدفك هو إنقاص دهون البطن و فقدان الوزن بشكل عام ، فإن المفتاح يكمن في الاهتمام بالأطعمة الصحية. تناولي أطعمة منخفضة السعرات الحرارية، والبروتينات الخالية من الدهون، والدهون الصحية ، مع الاهتمام بالترطيب سواء بالماء أو الأطعمة الغنية بالماء. 


خطة فقدان دهون البطن: 

  • تدريب المقاومة : تساعد  تمارين القوة المنتظمة في تحفيز نمو العضلات وتقويتها. تتضمن هذه التمارين استخدام الأوزان بهدف استبدال الدهون بالعضلات.
  • توازن السعرات الحرارية : يتطلب إعادة توزيع الدهون في  الجسم الانتباه إلى السعرات الحرارية المتناولة. لفقدان دهون الجسم أثناء اكتساب العضلات ، تحتاجي خفض السعرات الحرارية لتكون أقل مما يحتاجه الجسم من ثم يضطر إلى حرق الدهون المخزنة.
  • تناولي البروتين : تناول بروتين أمر بالغ الأهمية لبناء العضلات وإصلاحها. يساعد تناول كميات أكبر من البروتين في دعم تخليق البروتين العضلي الذي يساعد في الحفاظ على كتلة العضلات أثناء مرحلة فقدان الدهون.

للمزيد تعرفي على رجيم الخضار والفواكه والبروتين

رفع الأثقال يساعد على تفتيت الدهون- المصدر Freepik
                                                                رفع الأثقال يساعد على تفتيت الدهون- المصدر Freepik

 

  • تمرين الكارديو: يمكن أن يساعد دمج تمارين الكارديو، مثل الجري أو ركوب الدراجات أو السباحة ، في زيادة حرق السعرات الحرارية ودعم فقدان الدهون بشكل عام. لكن من المهم الموازنة بين تمارين الكارديو وتدريب المقاومة لضمان الحفاظ على العضلات ونموها.
  • حمل الأوزان : لمواصلة إحراز تقدم أثناء إعادة تشكيل الجسم ، من الضروري زيادة كثافة التدريبات أو حجمها أو مقاومتها تدريجياً بمرور الوقت.
  • إعادة تشكيل الجسم وتوزيع الدهون هي عملية تدريجية تتطلب الصبر لأن النتائج السريعة لن تدوم طويلًا  يجب أن تسير الخطة في مسار فقدان الدهون مع تكوين العضلات في نفس الوقت، لتأتي النهاية بقوام متناسق وبطن مسطح. 

تحذير: يجب استشارة المدرب قبل اتباع تمارين المقاومة و الأحمال تحديدًا لأن ممارسة التمارين بطريقة خاطئة قد يأتي بنتيجة عكسية، كما أنه في حالات قد يسبب تمزق في العضلات و الأربطة. 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة