رجيم الخضار والفواكه والبروتين    

النظام الغذائي الذي يتكون من البروتينات الخالية من الدهون والفواكه والخضروات الطازجة هو تلك الذي كان متبعًا من قبل أسلافنا.
حمية البروتين والفاكهة والخضروات هي طريقة لتناول الطعام تركز، كما يبدو من المسمى، على استهلاك الأطعمة الغنية بالبروتين والفواكه والخضروات. هذا النوع من النظام الغذائي غني بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة جيدة.
 باتباع نظام غذائي يحتوي على بروتين الفواكه والخضروات ، يمكنك تحسين صحتك العامة وتقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة والحفاظ على وزن صحي.
 
 المحتوى العالي من البروتين يعزز الشعور  بالشبع لأنه يدعم الجسم بالألياف. لا يضع هذا النظام أي قيود على كميات الفاكهة والخضروات واللحوم الخالية من الدهون التي قد تتناولها.  ولكنه يمنع تناول أي طعام لا يندرج ضمن تلك الفئات.

أطعمة مسموحة في رجيم الخضار والفواكه والبروتين: 


- المأكولات البحرية واللحوم الخالية من الدهون.
- كميات غير محدودة من اللحم الخالي من الدهون. 
- لحم الدواجن البيضاء منزوعة الجلد. 
- كميات كبيرة من الفواكه والخضروات الطازجة.

اقرأي أيضا الوصفة الأوروبية لازالة الكرش وإذابة الدهون


الدهون المسموح بها: 

الزيوت الطبيعية والنباتية أساس جميع الدهون في نظامك الغذائي.
استبدلي الزبدة والسمن  بالزيوت الصحية. 
-استخدمي زيت الزيتون وبذور الكتان وزيوت الجوز وزيت الأفوكادو للمساعدة في تقليل تناول الدهون المشبعة. اجعل هذه الزيوت الطبيعية والنباتية أساس جميع الدهون في نظامك الغذائي.

رجيم البروتين يساعد على انقاص الوزن - المصدر Freepik
                                                                              رجيم البروتين يساعد على انقاص الوزن - المصدر Freepik


أطعمة ممنوعة في رجيم  الخضار والفواكه والبروتين:


تجنبي الأطعمة غير المزروعة زبدة الفول السوداني أو المعكرونة أو أي منتجات أخرى تحتوي على الدقيق. 
عليكِ الابتعاد عن جميع الحبوب والبقوليات (الفول والبازلاء وفول الصويا) ومنتجات الألبان والسكر المكرر والخضروات النشوية والقهوة لأنها لم تكن متوفرة للإنسان قبل إدخال الزراعة.

الابتعاد عن الخميرة والملح. لا تأكلي المخبوزات أو المخللات أو الخل أو المنتجات الغذائية التي خضعت للتخمير لأن هذه الأطعمة ليست مصدر للألياف والفيتامينات مثل الفواكه والخضروات.
 قومي  بتتبيل الطعام بمسحوق الثوم أو البصل ، وعصير الليمون ، والفلفل الحار ، ومسحوق الفلفل الحار أو البهارات الطبيعية الأخرى التي تعزز الصحة ولا تسبب الانتفاخ مثل الملح.

رجيم البروتين و الفواكه و الخضروات - المصدر Freepik
                                                                       رجيم البروتين و الفواكه و الخضروات - المصدر Freepik

نصيحة الخبراء: 


يمكن أن يمثل الشهر الأول من النظام الغذائي تحديًا لأن جسمكِ اعتاد على طريقة جديدة لتناول الطعام. قد تلاحظي انخفاضا شديدا في طاقتك حتى يتكيف الجسم مع الفواكه والخضروات كمصدر أساسي للكربوهيدرات.
الفواكه والخضروات ، يمكنك تحسين صحتك العامة وتقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة والحفاظ على وزن صحي.

قد يعجبكِ أيضًا ما هي الدهون الصديقة لصحة الجسم ولخسارة الوزن؟

فوائد النظام الغذائي البروتيني بالفواكه والخضروات


1- إنقاص الوزن: اتباع نظام غذائي قائم على البروتين والفاكهة والخضروات هو وسيلة فعالة لفقدان الوزن والحفاظ على وزن صحي. الفواكه والخضروات منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف ، مما يساعدكِ على الشعور بالشبع والرضا.
2- تحسين الهضم: الفواكه والخضروات غنية بالألياف ، والتي يمكن أن تساعد في تحسين الهضم ومنع الإمساك.
3- تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة: رجيم  البروتين والفواكه والخضروات غني بالمواد المغذية والفيتامينات والمعادن التي تساعد في تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسرطان.
4- تحسين مستويات الطاقة: الفواكه والخضروات غنية بالكربوهيدرات التي تعد المصدر الأساسي للطاقة في الجسم. من خلال استهلاك المزيد من الفواكه والخضروات ، يمكنك تحسين مستويات الطاقة لديك والشعور بمزيد من اليقظة طوال اليوم.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة