لن تحتاجي لابتياع أي مستحضر جمالي بعد أن تحضريها كلها في مطبخك!

يبدو أنه بالنسبة للسيدات، استبدال مستحضرات العناية بالبشرة التقليدية بنسخ طبيعية تعد من الخطوات الأصعب بالنسبة لهن. فالتحدي يكمن في التحرر من المستحضرات التقليدية التي تدعي بأنها تحارب السن والتجاعيد والبثور واستبدالها بالخيارات الطبيعية التي غالباً ما تترك تأثيراً أفضل وتكون تكلفتها أقل! من هنا، جمعنا لك بعض من خلطاتنا الطبيعية المفضلة للعناية بالبشرة التي ستسهل عليك عملية الإنتقال.

مزيل طبيعي للمكياج

صورة إمرأة من freepik


 للتخلص من الماسكارا على العينين، حتى المضادة للماء، استخدمي زيت الزيتون أو زيت جوز الهند الطبيعي واللذان سيخلصانك من كل المستحضرات التجميلية على وجهك، ولكنهما ليسا مثاليين لذوات البشرة الدهنية اللواتي يفضل أن يستخدمن الصابون الطبيعي الخالي من أي مواد كيميائية مع الماء للتخلص من المكياج. 

 

قد يعجبك أيضاً: كيف تصنعين الماسكارا في المنزل؟  

 

كريمات الترطيب واللوشن

صورة إمرأة من freepik


 بالنسبة للكثيرات، زيت جوز الهند هو كل ما يحتجنه لترطيب الوجه لأنه غني بالكولاجين الطبيعي ويسهل على البشرة امتصاصه. حتى لذوات البشرة التي تعاني من البثور، هذا الزيت يتمتع بخواص مضادة للباكتيريا ما يجعله خياراً مثالياً. للواتي يمتلكن بشرة جافة أو اللواتي يرغبن بمكافحة علامات الشيخوخة بطريقة طبيعية، بوسعهن صنع خلطة منزلية من زيت الزيتون وأكسيد الزنك للحماية من أشعة الشمس أيضاً. 

 

تقشير طبيعي

صورة سكّر من freepik


 مزج السكر مع الزيت هو الخيار المثالي لكل أنواع البشرة. فقط امزجي كمية متساوية من السكر مع زيت جوز الهند أو الزيتون واستخدميه لتقشير بشرتك وجهك وجسمك. لذوات البشرة الدهنية، اختاري صودا الخبز (بايكينغ صودا) لتقشير البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء والأوساخ المتراكمة على البشرة. 

 

محاربة الشيخوخة

صورة من freepik


 ثمة عدد لا يحصى من مستحضرات مكافحة الشيخوخة المتوفرة من مختلف الماركات ولكن الخيارات الأفضل هي الكولاجين الطبيعي الموجود في جسمك. فكل مستحضرات الكولاجين التي من المفترض أنها تشد البشرة لا تأخذ بعين الإعتبار بأن الكولاجين يجب أن يتم إفرازه في داخل جسمك وهو كبير للغاية لكي تتمكن بشرتك من امتصاصه. لتعزيز انتاج الكولاجين في جسمك، استخدمي زيت جوز الهند كمرطب وتناول الجيلاتين وفيتامين C  لدعم انتاج الكولاجين داخلياً.  

اطلعي أيضاً على طرق طبيعية لتنظيف البشرة والتخلص من المكياج


 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة