كيف تختارين عطرك المميز لهذا الصيف؟

ابتياع عطر جديد أمر أكثر صعوبة من اختيار أي مستحضر جمالي آخر. فهو يميل الى كونه أقرب الى إستثمار، ولأنه يعبر عنك ويشكل انطباع لدي الآخرين، عليك أن تفكري بعناية حول الرائحة التي ستبتاعينتها. من هنا، ثمة أمور أساسية يجب أن تضعينها في الحسبان خلال عملية الشراء.

@myoriginesuk Choosing the perfect fragrance is a real journey ! #smellgood #fragrances #myorigines ♬ son original - MyOrigines Uk

فكري بعائلة العطور الخاصة بك


 ثمة طرق كثيرة للقيام بذلك والبداية هي بالإلتزام بثلاثة أمور أساسية. اختاري العطور المنعشة التي تبدو مشعة أو مشرقة من رائحتها مثل الحمضيات. إن لم ترق لك، اتجهي نحو العطور الوردية أي تلك التي تعبق برائحة الأزهار أو التزمي بالعطور الشرقية التي تكون أكثر ثقلاً وأقوى، ومنها ما تحتوي على درجات من الفانيلا. 

صورة إمرأة تختار عطر من freepik

فكري بالأماكن التي ستقصدينها وأنت تضعين العطر


 طريقة وضعنا العطر تغيرت، فكثر منا بات لديهن مجموعة من العطور المختلفة كل منها مخصصة لمناسبة ومزاج. فحين يكون عملك داخل مكتب، لا تتجهي نحو العطور القوية بل ترغبين بالرائحة المنعشة والخفيفة... 

 

حللي اللايفستايل الخاص بك


 ما تتناولينه يغير الزيت في بشرتك، فعلى سبيل المثال إن كنت تعانين من نقص في الحديد، سيغير ذلك من كيميائية جسمك وهذا ما يجعل كل  رائحة تبدو مختلفة بين شخص وآخر حتى لو كانت من قارورة العطر ذاتها. إن كنت من اللواتي يتغير العطر على بشرتهن، ركزي على العطور ذات نغمات الفانيلا وابتعدي عن عطور البرغموت لأنها ليست عنيدة كفاية لتلتصق ببشرتك. 


لا تختاري العطر لأن رائحته رائعة على شخص آخر


 كما ذكرنا، يتغير العطر بين شخص وآخر، جربي العطر على بشرتك لأنه حتى يدوم بطريقة مختلفة بين بشرة وأخرى. إن كنت ذات بشرة جافة، لن يدوم العطر طويلاً لأن بشرتك تأكله نوعاً ما. اختاري الكريمات المرطبة ذات العطور قبل أن ترشي العطر على بشرتك. إن كنت تجربين عطراً جديداً، رشيه على خلفية يدك. 

صورة من freepik

السعر ليس مهم


ليس عليك أن تدفعي مبلغاَ طائلاً مقابل العطر. اختاري العطور الفريدة ذات الأسعار المقبولة والتي تدوم رائحتها طويلاً، حتى لو لم يكن سعرها مرتفعاً.


من عطورنا المفضلة لصيف 2023:


MAISON FRANCIS KURKDJIAN Aqua Vitae forte Eau de Parfum

GUCCI Flora Gorgeous Magnolia

 

VALENTINO Donna Born in Roma Eau de Parfum Fragrance

 

 

BURBERRY Her Eau de Parfum

قد يعجبك أيضاً أجمل عطر عود نسائي لعيد الاضحى 2023    

أضف تعليقا
المزيد من عطور