ماسكات للشعر الجاف قبل الاستحمام

يتعرض الشعر للجفاف و التلف بسبب عدة عوامل، منها الصبغة المتكررة، الإفراط في استخدام أدوات التصفيف الحرارية، وإهمال طرق العناية اللازمة لترطيب الشعر من الداخل. 
الشعر مثل النبتة تمامًا، بحاجة إلى الترطيب حتى يبقى في حال جيدة، وبمكن تحقيق هذه المهمة من خلال تطبيق بعض الخلطات الطبيعية التي تحتوي على العناصر الأساسية التي يحتاجها الشعر. 

 

 في ما يلي نقترح عليكِ مجموعة من ماسكات الترطيب التي تعالج الشعر الجاف والتالف، يمكنكِ تطبيقها على شعركِ قبل الاستحمام واتركيه المدة المطلوبة ثم اغسلي شعركِ بالطريقة العادية. 

1- ماسك الصبار

الصبار له خصائص مذهلة في العناية بالشعر. يساعد على ترطيب وإصلاح الشعر الجاف والتالف بشكل طبيعي. كما أنه ينعم الشعر ويحافظ عليه مغذياً ويضيف لمعاناً. 
ضعي جل الصبار الطازج مباشرة كقناع للشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام لترطيب شعرك بعمق.

2- الموز

الموز يرطيب الشعر بعمق لتنعيم الشعر الخشن أن الجاف. أحضري وعاءًا به موزة ناضجة واهرسي الموز للحصول على عجينة ناعمة وأضفِ حوالي ملعقة صغيرة من العسل أو أضفِ المكونات في الخلاط واخلطي كل شيء في عجينة ناعمة ثم ضعيه على شعركِ. 
اتركي ماسك الشعر لمدة 30-45 دقيقة. اشطفيه بالماء البارد للحصول على شعر لامع وناعم.

3- زيت الخروع

 

 زيت الخروع هو زيت رائع للشعر ويعمل بشكل رائع للشعر الجاف. ضعي ربع كوب من زيت الخروع مع / 4 كوب من زيت جوز الهند وضعيه على فروة رأسك. دلكي فروة الرأس لمدة 10-15 دقيقة على الأقل. 
تعمل الزيوت على ترطيب شعرك وتضفي لمعانًا وتغذية لفروة رأسك لإصلاح أي تلف. كما أنه يحفز فروة الرأس لإبراز لون شعرك. سيؤدي استخدام زيت الشعر بشكل يومي إلى منع شعرك من الجفاف لأنه يرطب فروة الرأس بعمق.

4- البيض للشعر الجاف

يعتبر البيض مصدرًا ممتازًا للبروتين ، وعند وضعه على الشعر ، فإنه يساعد على ترطيب الشعر الجاف وترميمه وإصلاح التلف الناتج عن الجفاف والعلاجات الكيميائية. 
اخلطي البيض مع الزبادي واستخدميه لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام. اشطفيه بالماء البارد ثم اغسليه بشامبو خفيف.


5- المايونيز

 يعتبر المايونيز من أفضل المنتجات في مطبخكِ لمساعدتكِ في الحفاظ على شعركِ الملون صحيًا ولامعًا . فقط ضعيه على شعرك وتأكدي من تغطية كل خصلة. الآن لف منشفة دافئة على رأسك واتركها لمدة 20-30 دقيقة. اغسلي شعركِ واشطفيه بالماء البارد في النهاية لإغلاق فروة الشعر. 

اقرئي أيضا : طريقة صنع بلسم لترطيب الشعر الجاف في المنزل

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر