ماسكات مجربة تخفي الهالات السوداء قبل العيد 

قلة النوم في رمضان هي السبب الرئيسي وراء ظهور الهالات السوداء، كما أن كثرة التعرض للهاتف المحمول و كذلك التليفزيون يُضاعف الأزمة. التوتر أيضًا يمكن أن يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء، لأن الإجهاد يزيد من مستويات الكورتيزول في الجسم  مما يسبب البهتان والتجاعيد.  

ماسكات تخفي الهالات السوداء:

1. شرائح الخيار أو البطاطس المبشورة.

الصورة من موقع freepik

الخيار غني بمضادات الأكسدة كما أنه يحتوي على فيتامينات C و ك. فيتامين C لذلك يساعد في تفتيح تحت العين خاصة أنه يقلل الالتهاب. تساعد البطاطس في تقليل أي بقع داكنة مثل  الهالات السوداء .

2. ماء الورد

اغمسي كرة قطنية في ماء الورد النقي المبرد وتركها على عينيك لمدة 10 دقائق كل يوم. ستعمل ماء الورد على ترطيب البشرة و تفتيحها وبالتالي تقليل ظهور الهالات السوداء .

ما رأيك في تجربة طريقة التخلص من مشاكل البشرة بماء الورد بخطوات سريعة

الصورة من موقع freepik

3. تدليك منطقة أسفل العين بالزيوت

دلكي منطقة أسفل العين برفق ببضع قطرات من زيت اللوز أو زيت فيتامين E، يمكن أن يساعد هذا الزيت في ترطيب البشرة وتجديدها. 

الصورة من موقع istockphoto

4. ماسك الكركم والحليب

في وعاء اخلطي 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم و 1 ملعقة صغيرة من الحليب الخام ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون حتى تحصلي على عجينة. ضعي المعجون على منطقة أسفل العين واشطفيه بعد نصف ساعة. يعمل الكركم وعصير الليمون على تفتيح البشرة. الحليب يرطب الجلد في هذه المنطقة الرقيقة.

الصورة من موقع istockphoto

بالإضافة إلى الماسكات السابقة عليك تجنب الأسباب وراء ظهور الهالات السوداء، وفي المقدمة عليكِ أخذ قسط كافِ من النوم لا يقل عن ثمانِ ساعات في الليلة. 
ينصح الخبراء بضرورة التأكد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم لأنه على سبيل المثال نقص الحديد يسبب الهالات السوداء، لذلك استشيري الطبيب لتوجيهكِ للتحاليل اللازمة. 
وأخيرًا لا داعِ للاجهاد أو التوتر لأنهم الأسباب الرئيسية لافساد صحتكِ وجمالكِ. 

إذا أعجبكِ هذا المقال  إليك ما تقوله الهالات السوداء عن صحتك
 

المصدر: be beautiful

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة