خلطة الكركم لتبييض الوجه في 3 ايام فقط

 يحاول العديد من النساء والشابات على وجه الخصوص القيام بكل ما في وسعهم لتحسين مظهرهم وتبييض وجوههم، الكثير يريد بشرة أكثر بياضا ، والكثير يفضلون استخدام الطرق  الطبيعية لتبييض بشرتهن ، الطريقة الطبيعية والفعالة لتبييض الوجه هي الكركم ، تابعي معي لمعرفة طريقة استخدام الكركم لتبييض الوجه. 


خلطة الكركم لتبييض الوجه

                                                                           الصورة من موقع istock

كل منا يولد بألوان بشرة مختلفة ، هذا بسبب وجود الميلانين في البشرة ، أو الطبقة العليا من الجلد، إذا كان هناك الكثير من الميلانين في الجلد ، فإن لون البشرة سيكون داكن. ومع ذلك ، حتى إذا كنت طبيعيا ذو بشرة فاتحة ، يمكن أن تؤدي العوامل الخارجية إلى زيادة في إنتاج الميلانين، بعض هذه العوامل تشمل الكثير من التعرض للشمس ، والتلوث ، والنظام الغذائي غير الصحي ، والإجهاد ،و العديد من العوامل. ولمواجهة سواد البشرة ، هناك العديد من الشركات التي تقدم العديد من المنتجات التي تضمن للبشرة البياض خلال أسابيع، لسوء الحظ ، فإن معظم هذه المنتجات تستخدم مواد كيميائية ضارة تضر أكثر مما تنفع، هذا هو السبب في أن استخدام المنتجات الطبيعية ، مثل الكركم أكثر أمانًا ويمكن أن يعمل بشكل فعال. هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لتبييض الوجه بالكركم ،ملاحظة صغيرة قبل وضع القناع ارتدي ملابس قديمة لتجنب اي بقع لانها لا تزيل بسهولة، وايضا استخدمي منشفة قديمة لتجفيف وجهك بعد وضع الوصفة.

 

خلطة الكركم والحليب لتبيض الوجه

                                                                       الصورة من موقع istock

امزجي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من الحليب. باستخدام أصابعك أو فرشاة الوجه ، ضعي طبقة متساوية على البشرة. اتركي الخليط يستريح لمدة ساعة. بعد ساعة ، شطفي جيدا بالماء الفاتر. إذا كانت هناك مناطق لا تزال صفراء ، قومي بغمس قطنة نظيفة في الحليب وفرك بلطف ، افعلي ذلك لبضع دقائق ، ثم اغسلي. من الأفضل إجراء هذا العلاج ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة .

 

خلطة الكركم والليمون لتبييض الوجه

                                                                       الصورة من موقع istock

يحتوي الليمون على خصائص تبييض البشرة بشكل طبيعي، بالإضافة إلى ذلك ، يساعد أيضًا على جعل البشرة تبدو أكثر شبابا ويعالج البشرة الدهنية. في وعاء صغير ، قومي بخلط 2 ملاعق من عصير الليمون مع 1 ملعقة صغيرة من الكركم. ضعي طبقة على البشرة واتركيها لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك ، شطفي المعجون بالماء ، مع استخدام حركات دائرية وبلطف. قمي بهذه العملية مرتين في الأسبوع ، قبل النوم.

 

خلطة الكركم والعسل لتبييض الوجه

                                                                             الصورة من موقع istock

اخلطي ملعقتين من العسل مع ملعقة صغيرة من الكركم. اعملي طبقة على جميع انحاء بشرتك. اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك ، شطف كل شيء بماء فاتر. اعيدي العملية ثلاث مرات في الأسبوع. خلطة الكركم والخيار لتبييض الوجه تمزج ملعقتان صغيرتان من عصير الخيار و ملعقة صغيرة من الكركم في وعاء صغير. طبقي الخليط على وجهك  ودلكي بلطف لمدة 5 دقائق. اتركي القناع لمدة ساعة تقريبًا. عندما يحين الوقت ، اغسليه تمامًا بماء فاتر. كرري هذا الإجراء 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة مشرقة ومتألقة و بشكل طبيعي.
نصائح :
- استخدمي القفازات عند استخدام الكركم لحماية اظافرك لانه لا يغسل بسهولة.
- الكركم قد يلون بشرتك باللون الاصفر لذلك استخدمي فرك السكر و سوف يختفي اللون الأصفر.
- تحتاج النساء الحوامل الي استشارة الطبيب قبل استخدام الكركم.

المصدر : Femmeactuelle 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة