طريقة حماية الشعر من آثار الصيف

يخسر الشعر خلال موسم الصيف الكثير من رونقه وبريقه نتيجة العوامل المناخيّة التي من شأنها أن تسبّب له التلف، من بينها أشعّة الشمس الضارّة، مياه البحر المالحة وغير ذلك الكثير. لتفادي تلف الشعر وتقصّفه خلال موسم الصيف يجب منحه العناية التامّة ووقايته من أيّ ضرر قد يصيبه:

غيّري الشامبو والكونديشينر دائماً

اختاري أنواعاً مرطّبة من الشامبو لتعويض الدهون الطبيعيّة منعاً لجفاف الشعر.


مستحضرات التصفيف المرمّمة

اختاري أنواعاً من الكريمات التي لا تُشطف بالماء وتترك على الشعر إلى حين موعد غسله ثانية.

الأقنعة
زوّدي شعركِ بأقنعة مكثّفة لترميمه، ترطيبه وتغذيته بعمق للتقليل من أثر كلور المسابح وأملاح البحر.

الشامبو المنقّي للشعر

عند اعتماد مستحضرات التصفيف بشكل يوميّ، لابدّ من شامبو منقٍّ يزيل الرواسب المتراكمة والأوساخ العالقة على طول الخصلات والجذور.

نعومة الشعر المجعّد

إذا كان شعركِ من النوع الأشعث أي متجعّد، عليكِ بشامبو منعّم ومرطّب للخصلات من اجل الحفاظ على هدوئها وعدم تطايرها،مع الحرص دوماً على تجفيف الشعر جيّداً بشكل طبيعيّ قبل تسليط فوهة مجفّف الشعر وألسنة المكواة التي تسلبه نعومته وتسبّب جفافه وتطايره لاحقاً.

تغطية الشعر أثناء السباحة

تجنّبي تصفيف شعركِ بطريقة الضفائر أثناء ممارسة السباحة، لأنّها تحتفظ بالكلور والأملاح. حرّري خصلات شعركِ من جميع الأشرطة المطاطيّة واجمعيها تحت الغطاء المطاطيّ لتخفيف الضرر.

التقليل من صبغات الشعر

تجنّبي قدر الإمكان الصبغات الكيميائيّة التي تتلف الشعر مع الحرارة العالية، واستعيضي عنهابالحنّاء والصبغات الطبيعيّة التي تعتمد على الكوكوا، الشمندر وغيرها من المكوّنات الطبيعيّة الآمنة 100% على خصلات الشعر.

الوقاية من أشعّة الشمس

لابدّ من إيجاد طريقة تمنحين شعركِ من خلالها الوقاية اللّازمة من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة الضارّة، فالأوشحة الحريريّة المطبعة والرائجة إحدى الحلول كذلك الزيوت الطبيعيّة التي تخفّف من الضرر، السبراي الواقي والقبّعة الصيفيّة.
 

أضف تعليقا