نصائح لحماية الشعر من الرطوبة

يُعتبر الشعر تاج المرأة، لذلك إحرصي على عدم إهماله واعتني به باستمرار فهو يتأثر بجميع العوامل الخارجية كالحرّ والجفاف والرطوبة خصوصاً في فصل الصيف.

إليكِ بعض الخطوات التي يجب اتّباعها لحماية شعرك من الرطوبة.

 


1- استخدام شامبو جيد:
إذا كنت تنوين استخدام مملس الشعر وأدوات تصفيف الشعر ، فأنت تعرضين شعرك إلى الكثير من الحرارة. ولذلك فمن الأفضل أن تبدأي في الاستثمار في شامبو جيد، يحتوي على زيوت وفيتامينات ومعادن اكثر وكمية أقل من الكبريتات.

 


2- استخدام بلسم لا يغسل " ليف-إن":
هناك الكثير من انواع البلسم التي لا تغسل وتكون مقاومة للرطوبة. مع بقاء المنتج على شعرك طوال اليوم، يكون الشعر أقل عرضة لفقدان ترطيبه وبالتالي، أقل عرضة للمتطاير.

 


3- بلسم السيليكون:
كريمات ومنتجات تمليس الشعر تصنع كل الفرق خصوصاً إذا كنت تملّسين شعرك بالمجفف الكهربائي فهي تحمي شعرك من الحرارة وتقلل الشعر المجعد والمتطاير في يوم رطب. كما انها أيضاّ تحمي وتحفظ الترطيب في شعرك.

 

إقرئي أيضاً: نصائح لشعر أكثر لمعاناً

 


4- الغسل بالماء البارد:
بعد غسل شعرك، ضعي بعضاّ من الماء البارد في رذاذ ورشيه على شعرك لإغلاق مسام الشعر. وبالتالي فإن الرطوبة في الغلاف الجوي لن تؤثر على تصفيفة الشعر.

 


5- الحفاظ على الطبيعية:
ابقاء الشعر المجعد تحت السيطرة يتطلب عدداّ من منتجات تصفيف الشعر .لذلك لا تطبقي الكثير من المنتجات لمحاولة تغيير طبيعة شعرك. جربي هذا الموسم ترك شعرك على طبيعته.

 

 

6- نعم للشعر الطويل:
بسبب طول الشعر الطويل فإن وزنه يسمح بالصمود أمام الرطوبة اكثر من الشعر القصير.

 


7- رفع الشعر:
 إذا لم تتمكني من وضع على كل المنتجات الوقائية على شعرك، يمكنك رفعه في ملقط. حتى إذا تمرد يبقى أنيقاً.

أضف تعليقا