تعليمات يجب ألا تتجاهلينها بعد حقن الفيلر للعناية ببشرتك

الفيلر هو أسهل وأسرع طريقة للتخلّص من تجاعيد الوجه، ولكن عيبه الوحيد انه لا يدوم فترة طويلة، ويتلاشى مع الوقت، فضلاً عن انه يتطلب اتباع بعض التعليمات بعد عملية الحقن تجنّبا لأي أثر جانبي. اذا كنت تخططين لاجراء حقن الفيلر، لا بدّ من أن تعرفي ما هو المطلوب منك بعد الخضوع لهذا الاجراء.

                                                الصورة من موقع pexels

الآثار الجانبية للفيلر على البشرة


ورم
كدمات
علامات ثقب الإبرة الحمراء
عدم التماثل
حكة في المنطقة
هذه المشكلات شائعة مع الرعاية اللاحقة لفيلر الجلد، ستظهر النتيجة النهائية بعد حوالي 4 أسابيع من العلاج، ويمكن مراجعتك للطبيب لمعرفة ما إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من العلاجات لتحقيق النتائج المخطط لها.

ما رأيك متابعة أيضاً كبّري شفاهك من دون فيلير

 

للعناية بالبشرة بعد حقن الفيلر


- للعناية بالبشرة بعد حقن الفيلر لا يجب أن تتعرّضي للشمس بعد الخضوع  لعملية حقن الفيلر، لان التعرّض للشمس يسبب بقعاً داكنة مكان الحقن، لذا يفضل ان تستخدمي واقياً للشمس لأيام عدّة.

                                             الصورة من موقع pexels

- للعناية بالبشرة بعد حقن الفيلر لا تضغطي على أماكن الحقن حتى لا تتسبب بتكتلات أو تورم بالجلد.
- للعناية بالبشرة بعد حقن الفيلر اوقفي تناول الأسبرين والمسكنات قبل الحقن بأسبوع لتجنّب سيولة الدم والكدمات الزرقاء، وبعده أيضاً بأسبوع لتجنّب ظهور الكدمات في منطقة الحقن.
- للعناية بالبشرة بعد حقن الفيلر تجنّبي إزالة شعر الوجه بالليزر أو أي وسيلة أخرى في اليوم ذاته من الحقن أو بعده بثلاثة أيام على الأقل لأن الجلد بعد الحقن يكون ملتهباً، وقد يتسبب ببقع أو تورم.
- للعناية بالبشرة بعد حقن الفيلر تجنّبي أيضاً الخضوع لجلسات تنظيف البشرة أو البخار، أو الساونا، أو التقشيير الكيميائي، والسنفرة، أو حتى اسخدام السكراب لتنظيف الوجه، والكريمات، اضافة الى مساحيق التجميل لفترة لا تقلّ عن أسبوع.

 

                                               الصورة من موقع pexels

- للعناية بالبشرة بعد حقن الفيلر امتنعي عن التدخين، قبل الحقن وبعده. لأن النيكوتين يساعد على ظهور التجاعيد وجفاف البشرة، وعند تناوله بعد حقن الفيلر مباشرة، سوف يؤدي حتماً إلى زوال نتائج الفيلر في وقت قصير. ويمكن أن يؤدي التدخين، خاصة ان خضعت للحقن في الشفايف، لمشاكل كثيرة مثل فشل الحقن، وتجعّد شكل الشفتين، وربما تظهر تكتلات في بعض مناطق الحقن.

     الصورة من موقع pexels

 

- للعناية بالبشرة بعد حقن الفيلر حاولي النوم على ظهرك مع رفع رأسك على وسادة إضافية لبضع ليال. هذا يساعد على منع تجمع الدم في المنطقة المعالجة.
- استشيري طبيبك باستمرار عن أي أعراض غير معتادة تواجهينها، كالورم الشديد أو الإحمرار الزائد أو الإحساس بالألم المستمر أو تغير لون الجلد وشحوبه.

بعدما تعرفتِ الى التعليمات  التي يجب الاّ تتجاهلينها بعد حقن الفيلر للعناية ببشرتك، تابعي الآن  أخطاء تجنبيها عند استخدام  الريتينول 


المصدر : Elle 

 

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي