مقشرات تخفي السيلوليت بأسرع وقت

السيلوليت يصيب كثير من النساء لأنه حالة متعلقة بالهرمونات، وهو يعد مرض جلدي شائع ينتج عادة عن تراكم الدهون تحت الجلد.قد تعاني منه أكثر النساء ذوات الوزن الزائد ، لكن النحيفات أيضا يعانين لكن بنسب أقل. 
السيلوليت يعني خلل في توزيع الدهون بين الأنسجة، ليبدو سطح الجلد متعرجًا ومساميًا في شكل يشبه قشر البرتقال، كما قد يبدو السيلوليت في مراحل متقدمة مثل حفر الجلد ما يفسد بالطبع مظهر المصابة. 

إليك  مقشرات منزلية لتقليل السيلوليت:

1. مقشر القهوة وزيت الزيتون

الصورة من موقع freepik

يساعد الكافيين الموجود في القهوة على توسيع الأوعية الدموية وبالتالي تحسين الدورة الدموية. هذا بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة التي تساعد على تخفيف السيلوليت بشكل فعال.

ما رأيك في تجربة حقن ثاني أكسيد الكربون للتخلّص من التجاعيد والسيلوليت

إليك طريقة عمل المقشر:

امزجي نصف كوب قهوة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و 3 ملاعق كبيرة من الماء الساخن. اتركِ المقشر لمدة 10 دقائق ، للسماح للقهوة بامتصاص الماء. ضعي المقشر على مناطق السيلوليت وقومي بالتدليك لمدة خمس إلى 10 دقائق في حركة الدورة الدموية. 

2. مقشر زيت جوز الهند والسكر

الصورة من موقع freepik

زيت جوز الهند مفيد جدًا للشعر ، ولكنه مفيد للبشرة أيضًا. يمكن أن يساعد زيت جوز الهند  على التخلص من السيلوليت.أما السكر قادر على تقشير سطح الجلد. 

إليك كيفية تحضير المقشر :

امزجي 6 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع 3 ملاعق كبيرة من السكر. قومي بتدليك هذا على بشرتكِ في حركات دائرية لمدة خمس دقائق على الأقل. اغسليه بالماء الدافئ.

3. مقشر السكر البني وملح البحر

الصورة من موقع freepik

يحارب السكر البني حب الشباب وعلامات التمدد وحتى السيلوليت. مقشر الجسم الذي يستخدم السكر البني يساعد في ترطيب البشرة وإشراقها. ملح البحر الخشن  يحتوي على كلوريد الصوديوم والمعادن النادرة ، ما يساعد في تنعيم الجلد.

إليك كيفية تحضير المقشر :

في وعاء ، اخلطي نصف كوب من السكر البني وأضيفي نصف كوب من ملح البحر مع ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم. اخلطيهم جيدا. ضعي المقشر على جسمك واستخدمي لوفة لتدليكه بحركات دائرية. اتركيه لمدة خمس إلى 10 دقائق واغسليه بالماء الدافئ. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على حزام الفيكس للتخلص من السيلوليت

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة