أسرار جمالية تزيدك جمالاً لا تغفيلها أبداً

البحث عن كل أسرار الجمال التي تزيدنا بريقاً، وتحافظ على ملمس الجلد ناعماً، هو أمر أساسي بالنسبة لكل بنت تهتم بالعناية بالبشرة، وبين كل النصائح والخطوات المختلفة للحفاظ على شبابكِ، يبقى هناك بعض الأسرار الجمالية التي تزيدكِ جمالاً، نقدم لكِ أبرزها في السطور التالية.

1. ضعي واقي الشمس كل يوم قبل الخروج من المنزل

الواقي الشمسي هو خياركِ الأمثل إن كنتِ ترغبين في الحفاظ على شبابكِ، فهو حقاً يمكنه أن يبطىء شيخوخة الجلد، ويمكن أن يساعد أيضًا في الوقاية من سرطان الجلد. وابحثي دائماً  عن واقي من الشمس يوفر حماية واسعة من الطيف، SPF 50 (أو أعلى) ، ومقاومة للماء، خاصة في فصل الصيف.

2. ابتعدي عن التدخين 

يزيد التدخين من سرعة تقدم بشرتك في العمر، فإذا كنت تدخين، فستستغرق جروحك وقتًا أطول للشفاء، وتبين الأبحاث أن التدخين يفاقم بعض الأمراض الجلدية، علاوة على شيخوخة الجلد.


3.استخدمي منتجات العناية بالبشرة التي تناسب احتياجاتك

                                                   منتجات العناية بالبشرة التي تناسب بشرتك

 

من المهم أن تعرفي جيداً ما هو نوع بشرتكِ، هل هي دهنية أو جافة أو عادية أو مختلطة أو حساسة، حيث يساعد ذلك في اختيار المنتجات الأنسب للجلد، وعلاوة على ذلك يمكنكِ علاج مشاكل البشرة، والاهتمام بها بطريقة صحية.

كذلك لا تستخدمي منتجات كثيرة ومتعددة لبشرتكِ، فكثرة استخدام المنتجات قد تضر ببشرتكِ، أكثر من أن تنفعها.


4.اغسلي وجهك عند الاستيقاظ وقبل النوم وبعد التعرق

تنظيف البشرة عند الاستيقاظ يزيل الأوساخ والبكتيريا التي تترسب على وجهك أثناء النوم، وقبل النوم، يجب إزالة المكياج والأوساخ، كي تمنحي البشرة الفرصة لتجديد خلاياها، وكذلك كي تبقى مستعدة لوضع مستحضرات العناية بالبشرة الخاصة بالروتين الليلي.

ما رأيك في فوائد زيت الجوجوبا في علاج حب الشباب وترطيب البشرة.


5.وضع الماسكات الأسبوعية 

تساعدكِ الماسكات الأسبوعية في الحفاظ على نضارة الجلد، لهذا احرصي على المواظبة على عمل الماسكات الأسبوعية، خاصة باستخدام المواد الطبيعية التي تناسب بشرتكِ، مع التركيز على الترطيب في موسم الصيف.

قد يعجبكِ ماسك لتوحيد لون البشرة من أول استعمال.

6.تقشير البشرة 

التقشير يساعدك على إزالة خلايا الجلد الميتة من البشرة، ومن الممكن أن تعتمدي على تقشير الجلد مرة أسبوعياً إذا كانت بشرتكِ جافة، أما بالنسبة للبشرة الدهنية فمن الممكن تقشير الجلد مرتين في الأسبوع، أو اعتماد غسول به حبيبات مُقشرة.

للمزيد من العناية بالبشرة إليكِ كيفية التخلص من البشرة الداكنة حول رقبتك.

المصدر: aad.org

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة