فوائد حبوب البيوتين للشعر 

فوائد حبوب البيوتين للشعر عديدة؛ فهو يعد أحد فيتامينات ب الأساسية وفيتامين ب 7، والمعروف أيضًا باسم فيتامين ه، وقد تعتمد عليه الإنزيمات المسؤولة عن صحة الشعر والجلد والأظافر، كما أنه يحفز تكوين الكيراتين.

يمكن أن تعزز حبوب البيوتين الشعر، وقد يؤدي نقص البيوتين إلى  ترقق الشعر وضعفه، لذا يمكن أن تعزز نمو وتقوية ألياف الشعر. 

فوائد حبوب البيوتين للشعر 

أظهرت العديد من الدراسات البحثية أن مكملات البيوتين يمكن أن تساعد في تحفيز نمو الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص البيوتين، أو الذين يعانون من تساقط الشعر، فهي تساعد على تقوية الشعر ويمنعه  من أن يصبح ضعيفًا وهشًا مع تحسين حالة البصيلات التي تحصل على الأكسجين والعناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر. 

الصورة من موقع AdobeStock

يساعد البيوتين الموجود في منتجات الشعر أيضًا على تنظيم إفراز الدهون وقشرة الرأس. 

أما في الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر المؤقت، فأظهرت الدراسات أن  المكملات التي تحتوي على البيوتين يتم تطبيقها بشكل أساسي مباشرة على فروة الرأس، كما هو الحال مع ميزوثيرابي MesoHAir ، مما يحسن نمو الشعر بشكل ملحوظ بعد 90 يومًا، ويعمل البيوتين أيضاً على تحسين بنية الكيراتين، الذي يساعد على  تحسين صحة الشعر.

فوائد حبوب البيوتين للشعر 

الصورة من موقع AdobeStock

تنظيم التمثيل الغذائي باستخدام الدهون والبروتينات والكربوهيدرات المتاحة لتحويلها إلى الشكل المطلوب من الطاقة.

حماية القلب من المشاكل المحتملة عن طريق تحفيز تدفق الدم إلى هذا العضو.

على الجانب الآخر لا توجد موانع لاستخدام البيوتين، ولكن ثبت أن تناول المكملات الغذائية يمكن أن يؤدي إلى أخطاء في نتائج بعض الاختبارات المعملية.

يعتبر البيوتين آمنًا لمعظم الأشخاص طالما يتم اتباع الإرشادات المناسبة لاستخدامه فإذا تم إعطاؤه عن طريق الحقن، فيجب أيضًا مراعاة الجرعة الموصى بها لأن مكملات البيوتين المفرطة يمكن أن يكون لها آثار جانبية ضارة. وتشمل  الغثيان وآلام المعدة والإسهال وحب الشباب والإجهاض؛ لذا يجب على النساء الحوامل تجنب تناول كميات كبيرة من البيوتين والحساسية.

ما رأيك في معرفة المزيد عن البيوتين لمنع تساقط الشعر

الأطعمة التي تحتوي على البيوتين

الصورة من موقع pexels

تعد من أفضل الأطعمة التي توفر البيوتين بشكل طبيعي في نظامنا الغذائي الأسماك الدهنية، والتي تحتوي على فيتامين B7. السردين والتونة والسلمون وكذلك أوميغا 3، وهو عنصر غذائي أساسي آخر للشعر.

توجد مكملات البيوتين في شكل حبوب، لذلك بالإضافة إلى استخدام منتجات الشعر مثل الشامبو مع البيوتين، يمكننا تضمينها في نظامنا الغذائي اليومي.

أيهما أفضل الكولاجين أم البيوتين؟

الصورة من موقع freepik

الكولاجين هو بروتين ومكون من الأنسجة الضامة، بينما البيوتين هو فيتامين. يلعب كلاهما دورًا مهمًا في صحة الجلد والشعر، لكن من غير الواضح أيهما أكثر فائدة من الناحية الموضوعية في تحسين مظهرهما.

منتجات الشعر وعلاجات البيوتين للشعر

يعد الشامبو الذي يحتوي على البيوتين طريقة جيدة لتطبيق هذه المغذيات مباشرة على الشعر، على الرغم من أنها تتطلب استخدامًا منتظمًا لمعرفة آثارها.

يمكننا أيضًا العثور على هذا الفيتامين في علاجات الشعر القائمة على التحفيز الحيوي، مثل  ميزوثيرابي الشعر (MesoHair)، جنبًا إلى جنب مع الفيتامينات والبروتينات والمكونات الأخرى مثل حمض الهيالورونيك وعوامل النمو المختلفة ومضادات الأكسدة و Centella asiatica وأحماض الكيراتين الأمينية. ويمكن الجمع بين الميزوثيرابي والبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP )، أو العلاج بالليزر المنخفض  لتغذية وتجديد الشعر الضعيف إلى أقصى حد.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على البيوتين لعلاج تساقط الشعر وتكسر الأظافر

المصدر : http://nsparya.es/

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر