البيوتين لمنع تساقط الشعر

حماية الشعر من التساقط يبدأ بتحديد ما تأكلينه، لأن غذاء الشعر الحقيقي يبدأ من الداخل وليس الخارج كما يظن البعض، فبدلًا من دفع كثير من المال في المنتجات انتبهي أولًا إلى ما تتناوليه عبر الفم. 

 إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر فإن أول حل يقترحه المتخصص هو مد شعركِ بالعناصر الغذائية اللازمة من خلال المكملات الغذائية، لكن أي مكملات غذائية تأتي بمفعول في حال تساقط الشعر؟! 
يعد البيوتين عنصرًا غذائيًا أساسيًا يساعد في تحويل أنواع معينة من العناصر الغذائية في جسمكِ. وعلى الرغم من أن نقص البيوتين أو فيتامين ب-7 على وجه الدقة ، قد ارتبط بتساقط الشعر، فإن فعاليته في تعزيز نمو الشعر لا تزال تفتقر إلى البحث. 
 هذا لأن كمية البيوتين التي يحتاجها جسمكِ ، يمكن الحصول عليها من نظام غذائي متوازن دون أي مكملات. لكن التركيز على تناول المزيد من البيوتين نتج عن حقيقة أنه عند تناوله بانتظام ، لاحظ الناس تحسنًا في دورة نمو الشعر؛ لذا فإن البيوتين لتساقط الشعر هو خيار جيد. 

ماذا يفعل البيوتين لتساقط الشعر؟  

الصورة من موقع istockphoto

يساعد البيوتين على تزويد بعض العناصر الغذائية في الجسم، هذا هو السبب في أنه يعتبر مكمل غذائي آمن وفعال في علاج بعض حالات تساقط الشعر، و الناتجة عن نقص المغذيات، بينما لا يأتي بنتيجة إذا كان الشعر يتساقط لأسباب المناعة الذاتية، إلا أنه يمكن أن يساعد بالتأكيد في ترقق الشعر المرتبط بالعمر وتساقطه. هذا لأنه من المعروف أن البيوتين يقوي الشعر ويجعله أقوى وأحيانًا أكثر سمكًا. الشعر القوي أقل عرضة للتساقط ، وبالتالي تحسين حجم وجودة شعرك مع الاستخدام المنتظم. 

كيف يمكنني زيادة تناول البيوتين؟ 

الصورة من موقع AdobeStock

الطعام والمكملات الغذائية هما المصدران الرئيسيان للبيوتين لجسمكِ. المصادر الغذائية الرئيسية للبيوتين هي البيض ، وكبد البقر ، والسلمون الوردي، وبذور عباد الشمس ، والبطاطا الحلوة ، واللوز ، والتونة المعلبة ، والسبانخ ، والبروكلي ، وجبن الشيدر ، والحليب ، والزبادي العادي ، ودقيق الشوفان ، والموز ، وخبز القمح الكامل ، والتفاح. بالنسبة للمكملات الغذائية ، هناك أنواع مختلفة من المنتجات تحتوي على البيوتين فقط أو متوفرة في شكل مركب فيتامين سي لاستخدام الشعر. يمكن أن تكون الفيتامينات المتعددة أيضًا مصدرًا جيدًا لأن جسمك قادر على امتصاص هذه المكملات بنسبة 100٪ من البيوتين لتساقط الشعر ، حتى لو كنت تحصل عليه بشكل منفصل عن الطعام.

 ما هي كمية البيوتين الكافية لعلاج تساقط الشعر؟ 

تناول البيوتين لتساقط الشعر ، يتطلب حوالي 5000 ميكروغرام في اليوم ، لكن في كل الأحوال من الأفضل استشارة الطبيب. سيتمكن اختصاصي طبي من التوصية بالنوع والكمية المناسبة من البيوتين. 
 

المصدر: women;s health

اقرئي أيضا : البيوتين لعلاج تساقط الشعر وتكسر الأظافر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر