فرشاة التقشير الجاف للوجه

إحدى تقنيات  تنظيف الوجه وتقشير الجلد الميت هي الفرشاة الجافة، وهي تقنية تتضمن استخدام فرشاة جافة ذات شعيرات صلبة لتقشير الجلد بلطف. 
غالبًا ما تستخدم هذه الطريقة على الجسم للمساعدة في تحسين الدورة الدموية وإزالة خلايا الجلد الميتة وتقليل ظهور السيلوليت . 
في السنوات الأخيرة، أصبح التقشير الجاف للوجه شائعًا على نحو متزايد ،لأنه يساعد في تحسين نسيج الجلد، وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

فوائد التقشير الجاف للوجه:

1- التقشير

هناك العديد من الفوائد لاستخدام الفرشاة الجافة  للوجه، واحدة من الفوائد الرئيسية هو التقشير. يساعد التقشير الجاف على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يحسن ملمس ومظهر الجلد، لاسيما  لمن يعانون من بشرة جافة أو باهتة .

2- تعزيز الدورة الدموية 

الصورة من موقع istockphoto

فائدة أخرى للتقشير الجاف للوجه هي زيادة الدورة الدموية. يساعد الضغط اللطيف للفرشاة على الجلد في تحفيز تدفق الدم ، مما يساعد على جلب المزيد من الأكسجين والمواد المغذية إلى الجلد، ما يساعد في تحسين صحة الجلد ليبدو أكثر شبابًا. 

3- تنقية الجلد من السموم

يمكن أن يعزز استخدام الفرشاة الجافة أيضًا التصريف اللمفاوي. الجهاز اللمفاوي مسؤول عن إزالة الفضلات والسموم من الجسم ، ويعتقد أن تحفيز هذا النظام من خلال الفرشاة الجافة يساعد في تحسين الصحة العامة. 

ما رأيك في معرفة المزيد عن أهمية تقشير الوجه

كيف تغسلي وجهك بالفرشاة

1. اختاري الفرشاة الصحيحة

الصورة من موقع freepik

عندما يتعلق الأمر باختيار الفرشاة المناسبة للتنظيف الجاف للوجه ، فمن المهم اختيار فرشاة ذات شعيرات ناعمة وطبيعية. تجنبي استخدام فرشاة ذات شعيرات صناعية لأنها قد تكون قاسية جدًا على بشرة وجهك الرقيقة. ابحثي عن فرشاة مصنوعة من شعر الماعز لأنها لطيفة ولا تسبب تهيجًا.

2. نظفي بشرتك

قبل البدء في تقشير وجهكِ بالفرشاة، نظفي وجهكِ أولًا بالغسول سيساعد ذلك في إزالة أي أتربة أو زيوت أو مكياج قد يكون على بشرتكِ ، مما يسمح للفرشاة بتقشير وتنشيط الدورة الدموية بشكل فعال.

3. ابدأي من الذقن

عند تنظيف وجهكِ بالفرشاة ، من المهم أن تبدأي من الذقن ثم تتجهي لأعلى، متبعة الخطوط الطبيعية لوجهكِ. استخدمي حركات خفيفة تصاعدية ، وتجنبي الضغط بشدة أو استخدام حركة ذهابًا وإيابًا على نفس المساحة من الجلد.

الصورة من موقع istockphoto

4. تجنبي المناطق الحساسة

تأكدي من تجنب المناطق الحساسة مثل العينين والفم عند تنظيف وجهك بالفرشاة.ركزي على الخدين والجبهة والأنف، وهي المناطق التي يمكن أن تستفيدي من تأثيرات التقشير والتحفيز الناتجة عن التقشير الجاف.

5. الترطيب

بعد غسل وجهكِ بالفرشاة الجافة، تأكدي من وضع مرطب للمساعدة في ترطيب البشرة وحمايتها من المزيد من التلف. ابحثي عن مرطب خفيف الوزن وغير دهني ، لأن الكريمات الثقيلة يمكن أن تسد المسام وتسبب ظهور البثور.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على تقشير الوجه لتحفيز الكولاجين أسبوعياً بوصفة مميزة
المصدر: wellness

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة