فوائد شهر العسل

بعد التعهد بأن نحب بعضنا البعض إلى الأبد، فإن السفر إلى جزيرة استوائية أو مدينة أوروبية هو الطريقة المثلى لبدء هذا الفصل الجديد معًا كعروسين حديثًا، ناهيكِ عن أنك ستحظىين ببعض الراحة والاسترخاء بعد شهور من تحضيرات حفل الزفاف، والذهاب في رحلة شهر العسل مع الشريك.

وبعيداً عن فكرة الإجازة الطويلة أيضاً أو الذهاب لشهر العسل باعتباره أحد التقاليد الخاصة بعد حفل الزفاف، إليكِ العديد من فوائد شهر العسل، التي ربما لم تخطر ببالكِ.

تحديد نغمة زواجك

                                                   تحديد نغمة زواجكِ (مصدر الصورة freepik)

بعد حفل الزفاف، يكون شهر العسل هو أول تجربة مشتركة ستتمتع بها كعروسين حديثًا، مما يعني أنه يرسي الأساس لمستقبلكما معًا، نظرًا لأن الزواج يعد تغييرًا هائلاً في الحياة، وإن حتى كان تغييرًا إيجابيًا، فإنه يتطلب وقتًا للتكيف تمامًا.

لهذا يساعد التخطيط لقضاء إجازة في تسهيل طريقك إلى هذه الحياة الجديدة معًا بينما يمنحك الفرصة لاكتشاف العادات التي ستنشئيها مع زوجكِ والأنشطة التي ستمارسيها.

ونظرًا لأن زواجكِ لا يزال حديثًا في شهر العسل، فإن الرحلة توفر فرصة ممتازة لتأكيد التزامكما ببعضكما البعض، وشهر العسل هو وسيلة رائعة لترسيخ التركيز المتجدد على الحب.

قضاء وقت ممتع معًا

                                                   قضاء وقت ممتع معاً (مصدر الصورة freepik)

من حفل خطوبتك إلى حفل زفافك، ربما تكوني قد أمضيت الأشهر القليلة الماضية محاطة بالأصدقاء والعائلة، لهذا فإن حجز إجازة مع زوجكِ فقط يعني قضاء الكثير من الوقت بمفردك دون انقطاع للتركيز على علاقتكِ به. 

خلق ذكريات رائعة معاً

تعني زيارة مكان جديد أنك ستكوّنين ذكريات ستستمرين في التفكير فيها لسنوات قادمة، وسيساعدك تذكر التجارب المشتركة من رحلتكِ على استعادة تلك الأوقات السعيدة معًا، ليكون بمثابة تذكير دائم بحبك. 

وتذكري أنه مهما حدث في شهر العسل، ستكون لديك تلك الذكريات المشتركة لتضحكان عليها أو تبكيان عليها أو تتحدثان عنها لبقية حياتكما.

ما رأيك في فوائد الشجار بين الزوجين

 

علاقة أقوى

أسبوع أو أسبوعين من الوقت الفردي في مكان ساحر دون أي مسؤوليات تتنافس على انتباهك يعني أنه سيكون لديك مساحة للتعرف على بعضكما البعض على مستوى أعمق، حيث يقول الخبراء أن السفر يأخذ الأشخاص من مناطق الراحة الخاصة بهم، لذلك ستتعرفين على شريكك أكثر مما كنتِ تعتقدين، خاصة وأن الأمر سيكون خارج روتينك المعتاد، وستكون لديك القدرة على طرح أسئلة عميقة لا تطرحيها عادة.

 

الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك

يعرّفك شهر العسل على ثقافات وأساليب حياة مختلفة، مما يساعدك على اكتساب منظور مختلفة، وهذه ليست فقط مهارة مهمة في حياتك الشخصية فقط، لكنها ستساعدك أيضًا على خلق التعاطف مع بعضكما البعض وتعلم كيفية التغلب على التحديات كفريق واحد.

ما رأيك في كيف أحافظ على الرومانسية في زواجي؟


تقليل التوتر

من خلال القيام برحلة إلى مكان جديد، ستأخذين استراحة تشتد الحاجة إليها من متطلبات العمل والالتزامات اليومية، دون الاضطرار إلى تحمل مسؤولياتك المعتادة، وستتمكنين في الواقع من الاسترخاء والتركيز على علاقتك، وبعد أيام من هذا، ستعودين إلى حياتكِ الطبيعية وأنت تشعرين بالانتعاش والحب.

 

للمزيد من حب ورومانسية إليكِ علامات حب الزوج لزوجته وقت الزعل.


المصدر: brides

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية