طريقة تحضير ماسك طبيعي بديل للبوتوكس

تذهبين إلى صالونات ومراكز التجميل من أجل عمل البوتكس لشد البشرة وإزالة التجاعيد ولكن هذا يكلفك الكثير من الأموال لذلك تعالي معنا عزيزتي القارئة لنتعرف سوياً على افضل البدائل الطبيعية للبوتكس من أجل العناية بالبشرة من خلال المقال التالي .

بدائل طبيعية للبوتكس للعناية بالبشرة : 

(الصورة من موقع pixabay)

1- وصفة بياض البيض والزبادي بديل للبوتكس

يعمل بياض البيض على شد البشرة وعلاج تجاعيدها، كما يعمل الزبادي على ترطيب البشرة وتنعمها.

ويمكن اعدادها من خلال خفق بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من الزبادي حتى تتجانس المكونات معاً ومن ثمَّ تطبيقها على البشرة ونتركها لمده 20 دقيقه ثم نشطفها بالماء الفاتر .

ما رأيك أيضاً التخلص من بقع الوجه والمسامات الواسعة بقشر البيض

2- وصفة جل الألوفيرا كبديل للبوتكس

(الصورة من موقع pixabay)

يعزز جل الألوفيرا من إنتاج الكولاجين بالبشرة كما أنه يقوم بتنظيفها وتغذيتها.

ويمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال وضع جل الألوفيرا على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ وتكرر الوصفة بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج .

3- وصفة الموز والعسل كبديل للبوتكس

(الصورة من موقع pixabay)

يقوم الموز بترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف وبالتالي يعزز من نضارتها نظراً لاحتوائها على بعض الفيتامينات مثل فيتامين أ، كما يعمل العسل على تطهير مسام البشرة.

نقوم بخلط حبة من الموز المهروس مع نصف ملعقة كبيرة من العسل ونمزجهم جيداً ثم تطبيقهم على البشرة وتركهم لمدة 25 دقيقة ثم نشطف البشرة بالماء العادي .

4- وصفة الخميرة وعصير الليمون كبديل للبوتكس

(الصورة من موقع pixabay)

تعمل الخميرة على تجديد خلايا البشرة ومنع ظهور حبوب الشباب والبقع الداكنة بها، كما يساهم عصير الليمون على تفتيح البشرة وتطهير مسامها وعلاج ترهلات الجلد.

ويمكن تحضيرها من خلال خلط ٢ ملعقة صغيرة من الخميرة مع ملعقة كبيرة من الزبادي ٢ ملعقة صغيره من العسل مع ٥ قطرات من عصير الليمون ودمجهم معاً حتى تختلط المكونات معاً جميعها ثم نفردها على البشرة ونتركها حتى تجف وبعدها نفرك البشرة ونغسلها بالماء البارد ونطلق عليها كريم مرطب مناسب لنوع البشرة .

اليك أيضاً  كل ما يجب معرفته عن علاج البوتوكس للشعر

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة