تحليل الشخصية من خلال صورتك في مواقع التواصل الاجتماعي

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي الآن في كل مكان في العالم وتوفر للمستخدم فرصة لمشاركة قصصه والتعبير عن آرائه ومشاركة المعلومات التي تتجاوز الحدود التقليدية. تعد صور الملف الشخصي هي تمثيلات عامة نختارها بأنفسنا. تُظهر هذه الصور المرئية صفات شخصيتنا وتقلبات مزاجنا وما نشعر به وما هي اهتماماتنا وكيف نتصرف في حياتنا. في الآتي، تُطلعك "الجميلة"، على الانطباع الذي تعطيه صورة ملفك الشخصي للآخرين والدافع وراء اختيارها.

تحليل الشخصية: هل تعكس صورك الشخصية سمات شخصيتك 

الصورة من Freepik 

  • مستقرة عاطفياً

إذا كانت صورتك الشخصية تتميز دائماً بألوان طبيعية ومشرقة وابتسامة جذابة، فأنتِ تتميزين باندفاعك للتجارب الجديدة والمغامرات التي تكسر الروتين الممل التي ترتبط بشكل كبير بالإبداع والاهتمام بالفن والمفاهيم المجردة. تنظرين للعالم على أنه مكان مليء بالفرص الاجتماعية. تسعين دائماً لتجنب التصادمات والخلافات، وتهتمين بآراء الآخرين، وما ترينه في هذه الصورة أولاً يكشف درجة تأثيرك على الآخرين.

  • متقلبة المزاج

إذا كانت صورتك الشخصية بسيطة لا تلتزم بمعايير الجمال المُتوقعة، فهذا يدل على أنك قلقة على الدوام، وتتكيفين مع الضغوط بشكل سلبي، وغالباً ما تختبرين تقلبات في المزاج. لا تحبين التغيير أو المفاجآت. أنتِ واثقة مما تفكرين به ويمكن أن تكوني عنيدة عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن ما تؤمنين به.

  • منغلقة

تُعطي صورتك مع ابتسامة متوترة على وجهك انطباعاً أو شعوراً  سلبياً للآخرين. تُوحي في صورك بمشاعر كالحزن أو الغضب. تميلين إلى التعامل مع الأشياء بحذر وتأمل. كما أنك تحتفظين بعواطفك بحراسة مشددة.

  • منفتحة 

إذا كانت صورة ملفك الشخصي تُظهرك سعيدة ومبتسمة وسط مجموعة من عائلتك أو أصدقائك، فأنتِ أكثر ميلاً لإظهار المشاعر الإيجابية. تهتمين بمقاييس الجمال والإبداع في صورك الشخصية. تحبين كل ما يظهر الطاقة والعاطفة. أنتِ مخلصة للغاية، وهذا ليس مفاجئاً. الولاء هو أحد أقوى صفاتك ويمنحك التفاني الشديد لمن تهتمين بهم. تأخذين العلاقات على محمل الجد، وسوف تذهبين إلى أبعد الحدود للتأكد من أنك ناجحة. 

  • انطوائية

في حال كانت صورة شخصيك قديمة وترفضين تحديثها من وقت إلى آخر، فهذا يعني أنك تنظرين إلى العالم على أنه مكاناً عليك الهرب منه دائماً وقضاء الوقت وحدك. لا تحبين التغيير وكسر الروتين العملي، ولا تستمتعين كثيراً بالتجارب الجديدة، ولا تثير اهتمامك الأفكار المجردة التي لا تجدين لها مكاناً على أرض الواقع. غالباً ما تواجهين صعوبة في إتمام المهام المطلوبة منك. وأول ما ترينه في هذه الصور يقول الكثير عنك.

  • عدوانية

إذا كنتِ تميلين إلى وضع صور شخصية لا تحتوي على وجوه مرئية فهذا يعني أنك لا تميلين للتماشي مع ما هو متوقع ومعتاد. تتصفين بالعدوانية وتُضحين بسلام وتناغم البيئة حولك مقابل أن تُثبتين وجهة نظرك أو تحصلين على مساعيك، كما أنك عادةً أقل حساسية تجاه مشاعر الآخرين، وأكثر إقبالاً على المنافسة في أماكن العمل، وعدم الاكتفاء بما يُقدَّم لك. 

  • غير مستقرة عاطفياً

إذا كانت صورتك الشخصية ترتدين فيها النظارات فأنتِ تخفين حزنا وألماً في قلبك. تستجبين بشكل أكثر سلبية للمشكلات والضغوطات الحياتية. أنت أقل استقراراً من الناحية العاطفية، وتختبرين مشاعر القلق والغضب وتقلبات المزاج بشكل أكبر من غيرك بطبيعة الحال، ومن الجدير بالذكر أنك أيضاً الفئة الأكثر قابلية لتطوير اضطرابات الاكتئاب والقلق وغيرها من اضطرابات المزاج.

  • متلاعبة

أما إذا كنتِ محترفة في اعتماد صورة شخصية توحي بأنك أصغر من عمرك الحقيقي، فهذا يدل على أنك يمكن أن تكوني متلاعبة للغاية، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالحصول على ما تريدين. تحتاجين إلى إدراك أنّ التلاعب علامة ضعف وليس قوة ويؤدي في النهاية إلى علاقات سلبية. 

  • واثقة

في حال كنتِ تختارين صور أكثر جاذبية من الناحية الجسدية، فهذا يعني أنك تعتقدين فعلاً أنك أجمل مظهراً من الآخرين، وأيضاً تقومين بتحديث صورك الشخصية بشكل متكرر أكثر من غيرك. أنتِ تزدهرين مع تقدمك في العمر. إن مدى شعورك بأنك أصغر سناً مما أنتِ عليه قد يحدد القرارات اليومية المهمة أو قرارات الحياة لما ستفعلينه بعد ذلك. حدّدي أي لون يجذبك في هذه الصورة، واعرفي ماذا يخبئ عنك؟

المصدر: sciencedirect

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات