الأمير جورج يصنع التاريخ في تتويج الملك تشارلز

Britain's William, Prince of Wales, Britain's Prince George of Wales, Britain's Princess Charlotte of Wales, Catherine, Princess of Wales, attend the state funeral and burial of Britain's Queen Elizabeth, at Westminster Abbey in London, Britain, on September 19, 2022. Ian Vogler / POOL / AFP

أعلن قصر باكنغهام أن الامير جورج سيكون له دور مهم في حفل تتويج جده الملك تشارلز الثالث. 

حيث تقرر أن يكون جورج أحد الصبية الأربعة الذين ستوكل اليهم مهمة حمل رداء الملك ومرافقته بالاضافة الى 3 صبية آخرين يشكلون ما يعرف باسم Page of Honour.

هذا القرار جاء بعد مشاورات كثيرة بخصوص ما اذا كان الأمير البالغ من العمر 9 سنوات سيكون قادرا على أداء المهمة وأنظار العالم كلها مصوبة نحوه من دون اي اخطاء.

لكن وجود جورج كأحد Page of Honour ليس هو الحدث، فالحدث الأهم هو أن مشاركة  الأمير جورج وترتيبه الثاني في تولي عرش بريطانيا هي أمر يحصل لأول مرة في تاريخ الملكية الحديثة.

فبحسب صحيفة The Gurdian فإن جورج هو أول ملك مستقبلي يلعب دورًا هاما في حفل تتويج سلفه.

الملك تشارلز كان عمره 4 سنوات عند تتويج والدته ولذلك لم يشارك رسميا في الاحتفالات بل تابعها عن قرب ومن ثم شارك في تحية الجماهير المحتشدة من شرفة القصر مع والدته. 

أما الملكة اليزابيث فقد كان عمرها 11 سنة عندما تولى والدها الحكم وهي أيضًا لم تقم بأي دور في حفل التتويج بل شاركت وشقيقتها كمتفرجتين على مراسم الحفل.

وهذا يعني أن جورج القيت على عاتقه مسؤولية مهمة، لكن متحدث باسم القصر قال "ان الجميع على ثقة ان الأمير الصغير سيقوم بها على أكمل وجه". 

وقد يكون هذا صحيحا حيث سبق للأمير الصغير أن أدى دورا مهما في حفل زفاف عمه عندما كان وصيف شرف مع مجموعة من الفتيان والفتيات الذين حملوا طرحة ميغان ماركل وساروا خلفها .

 

كما شارك أيضا في حفل زفاف الأميرة يوجيني ابنة عم والده .

اذا أعجبك هذا الموضوع ما رأيك بمتابعة إطلالات أنيقة للأولاد من وحي الأمير جورج

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم