كريم فوري لتفتيح البشرة قبل العيد

 تتعرض البشرة للإجهاد بالإضافة الى العوامل البيئية اليومية من أشعة الشمس وغيرهما، لذلك كل فتاة وسيدة عليها تطبيق أفضل الكريمات على بشرتها للحصول على أفضل نتائج، ولكن البعض وخاصة مع منتجات العناية بالبشرة الكثيرة والكريمات المصنعة يفضلن استخدام الكريمات المنزلية الطبيعية الآمنة على البشرة والغير مكلفة، تعالي معنا نتعرف على كيفية إعداد كريمات طبيعية لتفتيح البشرة والعناية بها قبل دخول العيد لكي تظهري بإطلالة مشرقة فتابعينا .

كيفية إعداد كريمات طبيعية لتفتيح البشرة والعناية بها قبل العيد:

كريم منزلي لتفتيح البشرة(الصورة من موقع pixabay).

كريم القرع لتفتيح البشرة 

يحتوي القرع على بعض الخصائص المضادة للأكسدة والبيتا كاروتين بالإضافة إلى بعض الأحماض والفيتامينات مثل فيتامين سي والذي يقوم بتفتيح البشرة كما أن العسل يقوم بترطيب البشرة .

ويمكن إعداده من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من معجون القرع مع ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة من العسل ودمجهم مع بعض ثم فردهم على البشرة وتركهم لمدة خمس وعشرون دقيقة لنزيله بعدها بالماء الدافئ، نحرص على تطبيق الكريم بمعدل مرتين في الأسبوع .

ما رأيك بالتعرف على  فوائد ماسك القرع لتبييض البشرة من المرة الأولى

كريم الأرز والحليب لتفتيح البشرة 

الارز لتفتيح البشرة (الصورة من موقع pixabay).

يحتوي الأرز على النشا والذي يقوم بتفتيح البشرة وعلاج تصبغاتها وعلاج تجاعيدها بينما يقوم الحليب بتنقية البشرة من الشوائب لإحتوائه على حمض اللاكتيك .
وللقيام بتحضيره نمزج مقدار نصف كأس من الأرز المطحون مع أربع ملاعق كبيرة من الحليب ونمزجهم بشكل جيد حتى نحصل على خليط متجانس ثم نطبقه على البشرة ونتركه لمدة نصف ساعة وبعدها نغسل البشرة بالماء الدافئ، نكرر تطبيقها بمقدار ثلاث مرات في الأسبوع .

ما رأيك بالتعرف على فوائد ماسك الارز المطحون للتخلص من التجاعيد

كريم الكركم مع الطماطم لتفتيح البشرة 

يعمل الكركم على علاج الهالات السوداء بالبشرة، كما تقوم الطماطم بتوحيد لون البشرة ومن خلال تحضير الكريم يمكن الحصول على بشرة نظيفة نضرة ذات لون موحد

نقوم بإعداد كريم الكركم والطماطم من خلال فرم حبة من الطماطم في الخلاط الكهربائي ثم إضافة ملعقة صغيرة من الكركم ونقلب جيداً وبعدها نطبق الكريم المُعد على بشرة نظيفة و مجففة ونتركه مدة مقدارها خمس عشر دقيقة لنزيله بعدها بالماء الفاتر، نكرر استخدام الكريم مرتين في الأسبوع .

كريم النعناع لتفتيح البشرة

يحتوي النعناع على بعض الخصائص والتي تعمل على تفتيح البشرة وتنعيمها وترطيبها، كما أن النعناع يقوم بتنقية البشرة من الشوائب.
ويمكن تحضيره من خلال فرم حفنة من النعناع مع القليل من الماء حتى نحصل على عجينة متجانسة ومن ثَمَّ تطبيقه على بشرة نظيفة ومجففة وتركه لمدة خمس وعشرون دقيقة إلى أن يجف وبعدها نغسل البشرة بالماء الفاتر، نحرص على استخدام الكريم مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

قد يهمك أيضا قبل العيد  التعرف على روتين العناية بالبشرة 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة