كيفية تفتيح القدمين قبل العيد

تتعرض القدمين باستمرار للتلوث و أشعة الشمس ما يتطلب عناية خاصة بهما، خصوصا قبل بداسة موسم الصيف.

 واذا كنت تنهمكين بالعناية بجمالك قبل العيد، لا بدّ من العناية بالقدمين من خلال وصفات طبيعية تساعد على تبييضهما، وهكذا يمكنك ارتداء الاحذية المفتوحة.

تعرفي الى أهم الوصفات الطبيعية  التي  تساعد على تفتيح الأماكن الداكنة وتبييض القدمين ومنحهما الترطيب الكافي، بعد التخلص من خلايا الجلد الميتة.

 

 وصفة قشر البرتقال لتبييض القدمين

 

يحتوى البرتقال على خصاص تبييض طبيعية تساعد على التخلص من اسمرار القدمين. ويساعد البرتقال في حل مشكلة التصبغ  من خلال تطبيق عصير البرتقال علي القدمين كل يوم قبل النوم و ستلاحظ الفرق في خلال أسبوع فقط.

المكونات :

حفنة من قشور البرتقال المجففة.

ملعقتان من ماء الورد.

ملعقة سكر بني.

ملعقة ملح بحر خشن.

ملعقة فانيليا.

طريقة تطبيق الوصفة

فى وعاء، امزجي المكونات حتى تتجانس تمامًا، وفي وعاء آخر به لتر ماء، أضيفي المكونات وانقعي القدمين حوالى ساعة، ثم بواسطة فرشاة، قومي بفرك المناطق الداكنة في القدمين حوالى 10 إلى 15 دقيقة جيدًا، ثم غسل القدم بالماء الفاتر ودهنها أي كريم مرطب تفضلين، وارتداء جورب، وستدهشين من النتيجة وشعورك بالاسترخاء وذلك لفائدة الفانيليا؛ فهي تعمل على إراحة عضلات القدم المشدودة، أما الملح الخشن والسكر البني فكلاهما يعمل على تقشير القدم وتبييضها قبل العيد وبعده، والتخلص من خلايا الجلد الميتة لمظهر قدمين جذاب تمامًا.. يمكنك المواظبة على تلك الوصفة مرتين على الأقل أسبوعيًا لأفضل النتائج.

 

 وصفة اللبن لتبييض القدمين


 يساعد اللبن  على تفتيح  القدمين لانه بيحتوي على حمض اللبنيك الذي يقوم بتجديد  خلايا الجلد  وترطيب البشرة ةمنحها رائحة جميلة.

المكونات:

– كوب من اللبن.

– ملعقتان كبيرتان  كبيرة مية ورد.

– كوبان من الماء الدافىء

 

اقرئي أيضاً:طرق سهلة وغير مكلفة مادياً لتفتيح اليدين والقدمين

 

الطريقة : إحضار قطعة كبيرة من القطن ومن ثم غمرها  باللبن لنقوم بعدها بوضعها على القدمين لمدة 5 دقائق، ثم يشطف الجلد بالماء البارد.

 

 

أضف تعليقا