فوائد ماسك القرع لتبييض البشرة من المرة الأولى

يحتوي القرع على حمض الريتينويك ومضادات الأكسدة وبيتا كاروتين وفيتامينات أ و ج و هـ  التي تدخل في أغلى منتجات العناية بالبشرة. لذلك إذا كنتِ تبحثين عن بشرة ناصعة البياض وخالية من أي بقع داكنة ننصحكِ بتجربة ماسك القرع ( اليقطين). 

ربما تكوني على دراية بطرق طهي القرع أما طريقة استخدامه كقناع لتبييض البشرة وإزلة البقع الداكنة، سنخبرك بها في السطور التالية: 

 

اقرئي أيضا : قناع القرع لتفتيح البشرة وعلاج حفر الوجه

 

1- القرع وجوزة الطيب 

 

المكونات: 

2 ملعقة كبيرة من هريس القرع الطازج
1/4 ملعقة صغيرة جوزة الطيب
 ملعقة صغيرة عسل نحل
 ملعقة صغيرة خل التفاح

 

 

الطريقة:

في وعاء فارغ، اخلطي هريس القرع مع ملعقة صغيرة من العسل الخام. أضيفي القليل من مسحوق جوزة الطيب إلى هذا الخليط واخلطي جيدًا.أضيفي ملعقة صغيرة من خل التفاح ثم اخلطي جميع المكونات حتى تحصلي على قوام شبه سميك، ثم ضعي هذا الماسك على بشرة نظيفة واتركيه لمدة 20 دقيقة.

عندما تجمع بين إنزيمات الفاكهة الطبيعية وأحماض ألفا هيدروكسي الموجودة في القرع مع جوزة الطيب ، وخل التفاح ، والعسل الخام - تكون النتائج رائعة. سيساعد هذا الماسك أن تصبح بشرتكِ  أكثر نعومة لأنه يعزز إنتاج الكولاجين ويمنع ظهور علامات الشيخوخة.

 

2- القرع و العسل

 

المكونات: 

2 ملعقة كبيرة من هريس القرع الطازج
2 ملعقة صغيرة من العسل الخام
1 بيضة
3 قطرات من زيت اللبان العطري

 

 

الطريقة: 

اخفقي بيضة واخلطيها مع هريس القرع الطازج.أضيفي ملعقتين صغيرتين من العسل الخام ثم امزجي المكونات جيداً، ثم تضاف بضع قطرات من زيت اللبان العطري إلى هذا الخليط.
ضعي هذا الخليط على بشرة نظيفة واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
العسل الخام يرطب بشرتك ويفتح البقع الداكنة العنيدة. أما زيت اللبان قابض للمسام كما يعالج حب الشباب. يساعد البيض على تغية و ترطيب البشرة خاصة إذا كانت تعاني من الجفاف والبهتان.

 

3-القرع و الجوز

 

المكونات:

2 ملعقة كبيرة من القرع 
2 ملعقة كبيرة من الجوز المطحون ناعماً
ملعقة صغيرة عسل نحل
ملعقة كبيرة من الزبادي
1/8 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة

 

 

الطريقة: 

امزجي هريس القرع مع الجوز المطحون في وعاء زجاجي. أضيفي العسل الخام والزبادي إلى هذا المزيج. ثم تُضاف رشة من مسحوق القرفة واخلطي جميع المكونات جيداً.ضعي المقشر على البشرة مبللة بحركة دائرية. اتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق. اشطفيه بالماء البارد.

تساعد الإنزيمات والفيتامينات الموجودة في القرع ، أما جوزة الطيب و الزبادي يساعدان  في تقشير خلايا الجلد الميتة. يعمل العسل كمرطب طبيعي كما أنه له خصائص مضادة للميكروبات. 

 

 

أضف تعليقا