خلطات إزالة جير الأسنان قبل العيد

تتعرض الأسنان للاصفرار بسبب تراكم الجير والذي لا تقدر عليه الفرشاة والمعجون وحدهم. إذا كنتِ تبحثين عن أسنان بيضاء قبل العيد فعليكِ تجربة بعض الوصفات الطبيعية التي تقضي على الجير كما أنها تزيل الطبقة الصبغية المسببة للاصفرار. 
الجير لا يسبب اصفرار الأسنان فحسب بينما هو سبب رئيسي لرائحة الفم الكريهة، وكذلك التسوس في وقت لاحق، من ثم التخلص من الجير يعد مهمة لها عدة نتائج لحماية صحة الأسنان. 

ما هو الجير؟

الصورة من موقع istockphoto

الجير عبارة عن غشاء رقيق ولزج من البكتيريا يتشكل على الأسنان واللثة. عندما لا يتم إزالته بانتظام ، يمكن أن يؤدي إلى عدة مشكلات أخرى. وبالتالي، من المهم التخلص من الجير. يمكن أن يسبب تراكم الجير أمراض اللثة وتسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة إذا تركت دون علاج.

طرق التخلص من جير الأسنان:

1. اغسلي أسنانكِ بالفرشاة كل يوم مرتين ويفضل استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد.
2. اعتادي على استخدام الخيط يوميًا لإزالة الجير وجزيئات الطعام العالقة في الفجوات بين أسنانك.
3. استخدمي غسول الفم المطهر لقتل البكتيريا وإنعاش أنفاسك.

الصورة من موقع istockphoto

4. اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على نسبة منخفضة من السكر وغني بالألياف.
5. الإقلاع عن التدخين أو استخدام منتجات التبغ، والتي يمكن أن تسبب تراكم الجير وتلطيخ أسنانكِ.

ما رأيك في تجربة تبييض الأسنان بالملح وزيت الخردل

كيفية إزالة الجير في المنزل؟

1. صودا الخبز والماء

الصورة من موقع istockphoto

صودا الخبز مادة مقشرة طبيعية ممتازة يمكن أن تساعد في إزالة الجير المتراكم من أسنانكِ. اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كمية صغيرة من الماء لتشكيل عجينة، ثم اغسلي أسنانك بالخليط لبضع دقائق. اشطفي فمك بالماء وكرري العملية مرة واحدة في الأسبوع.

2. المضمضة بالماء المالح

المياه المالحة مطهر طبيعي يمكن أن يساعد في إزالة البكتيريا والجير من أسنانك. امزجي نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ ، ثم اشطفي فمكِ بالمحلول لمدة 30 ثانية. ابصقي المحلول وكرري العملية مرتين في اليوم.

الصورة من موقع istockphoto

3. بيروكسيد الهيدروجين

بيروكسيد الهيدروجين هو عامل تبييض طبيعي يمكن أن يساعد أيضًا في إزالة الجير من أسنانكِ. امزجي أجزاء متساوية من بيروكسيد الهيدروجين والماء ، ثم تمضمضي بالمحلول في فمك لمدة 30 ثانية. ابصقي المحلول واشطفي فمكِ بالماء. كرري هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على تبييض الأسنان بعد التعرف على أسباب اصفرارها
المصدر: The health

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة