تبييض الأسنان بالملح وزيت الخردل

بمرور الوقت ومع الاستخدام المتكرر ، يميل مينا أسنانك إلى التدهور ، لذلك يجب توفير مزيد من الحكاية لأسنانك.  للحفاظ على صحة الأسنان يجب تنظيفها بالفرشاة مرتين يوميًا على الأقل وتناول الأطعمة التي تحافظ على قوتها وبياضها مع اتباع الإرشادات الأساسية للحفاظ على نظافة الفم. 
بصرف النظر عن الأسنان الصفراء ، فإن تسوس الأسنان ، والنزيف ، وتورم اللثة هي أيضًا مخاوف شائعة تتعلق بصحة الفم. تتضمن بعض الأسباب الشائعة لمشكلات الأسنان ما يلي:
* الإفراط في تناول الأطعمة المصنعة والسكرية
* سوء نظافة الفم وتنظيف الأسنان بشكل غير لائق
* المبالغة في تناول الكافيين مثل الشاي والقهوة

 

الصورة من موقع istockphoto

ما هي فعالية الملح وزيت الخردل للأسنان؟

الملح وزيت الخردل مكونان تم استخدامهما منذ عدة قرون كعلاج منزلي للعناية بالأسنان واللثة. لقد ثبت أن هذين المكونين لهما فوائد مختلفة، مثل تقليل الجير والتهاب اللثة ونزيف اللثة، استخدام الملح وزيت الخردل لصحة الفم أتي بالأساس من الطب الهندي القديم.كما يساعدان على تبييض الاسنان.
 الملح مادة مقشرة طبيعية تساعد على إزالة الجير والبقع من الأسنان. كما أنه يساعد على معادلة مستوى الأس الهيدروجيني في الفم ، مما يقلل من نمو البكتيريا التي تسبب أمراض اللثة وتسوس الأسنان. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر الملح مصدرًا غنيًا بالفلورايد ، مما يساعد على تقوية الأسنان ومنع التسوس.

ما رأيك في تجربة 4 طرق منزليّة لتبييض الأسنان 

الصورة من موقع istockphoto

من ناحية أخرى ، يحتوي زيت الخردل على خصائص مطهرة تساعد على قتل البكتيريا في الفم. كما أنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية الضرورية للحفاظ على صحة اللثة. يمكن أن يساعد تدليك زيت الخردل على اللثة على زيادة الدورة الدموية وتقليل الالتهاب ، مما يجعله علاجًا فعالًا لنزيف اللثة.
تساعد المضمضة بزيت الخردل على تفكيك البكتيريا التي تذوب في الدهون. من خلال الجمع بين الاثنين ، يمكنكِ تقليل التهاب اللثة والسيطرة على النزيف.

كيف يُستخدم الملح وزيت الخردل للأسنان؟

الصورة من موقع istockphoto

لاستخدام الملح وزيت الخردل للأسنان ، امزجي كمية صغيرة من زيت الخردل مع قليل من الملح العادي أو الملح الصخري. إذا قمت بوضع الملح الشائع في زيت الخردل، فقد تضطري إلى وضعه تحت الشمس لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات لجعله خاليًا من اليود. إلى مزيج الملح وزيت الخردل ، يمكنك أيضًا إضافة رشة من الكركم. باستخدام إصبعكِ السبابة ، قومي بتدليك هذا الخليط على لثتك وأسنانك. بعد التدليك لمدة دقيقتين على الأقل ، أغلقي فمك لفترة واشطفيه بالماء الدافئ. استخدمي هذا الخليط بانتظام بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على تبييض الأسنان بعد التعرف على أسباب اصفرارها

المصدر: eating well

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة