خلطات لتطويل الشعر بسرعة

يحتاج شعرك ، مثله مثل جسمك، إلى تغذية سليمة ليكون قويًا وصحيًا ولامعًا. يمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع روتين يتضمن ماسكات طبيعية مجربة تحفز البصيلات وتعزز نمو الشعر في وقت قياسي. 
نمو الشعر عبارة عن دورة من أربع مراحل. من مرحلة النمو والتي تعرف باسم طور التنامي ثم مرحلة الانهيار. ثم تبدأ مرحلة الراحة، وأخيراً إعادة النمو. في الوقت الحاضر ، يعاني الناس من جميع الأعمار من تساقط الشعر والصلع. مع التلوث والتوتر والتقلبات الموسمية وتغيرات نمط الحياة. يمكنك التخلص من جميع مشاكل شعرك باتباع بعض النصائح والعلاجات .

 نصائح لنمو الشعر وتطويله: 

1. تدليك فروة الرأس: تدليك فروة الرأس بانتظام يقلل من التوتر، كما  يساعد أيضًا على تحسين الدورة الدموية لجذور الشعر ، مما يعزز نمو الشعر.

الصورة من موقع istockphoto

2. اختاري الشامبو المناسب: من الضروري اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك. إذا كان لدى شخص ما فروة رأس دهنية جدًا ، فعليه استخدام الشامبو المنقي. إذا كان لدى شخص ما فروة رأس جافة ، فيجب عليه اختيار شامبو مرطب ، وإذا كان لدى شخص ما شعر ناعم ، فإنه يحتاج إلى شامبو لطيف ومعزز.

3. اتباع نظام غذائي صحي: احرصي دائمًا على اتباع نظام غذائي سليم لأن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يمكن أن يساعد في تعزيز بصيلات الشعر لدخول مرحلة التنامي ، ثم زيادة نمو الشعر.
4. تجنبي التصفيف أو إعطاء حرارة زائدة لشعركِ: الحرارة على الشعر ، يمكن أن تجعل الشعر ضعيفًا وجافاً كما يسبب زيادة الكسر. كما أنه يجرد الشعر من بروتين يسمى الكيراتين ، والذي يحافظ على صحة الشعر. يمكن أن يساهم في تساقط الشعر بسبب التقصف.

الصورة من موقع istockphoto

5. حافظي على فروة رأسك نظيفة: فروة رأس نظيفة وصحية تعني زيادة نمو الشعر ، حددي عدد مرات غسل الشعر الأسبوعية حسب حالة فروة الرأس. إذا كانت فروة رأسك دهنية بشكل مفرط، فعليك غسلها يوميًا بشامبو لطيف. إذا كانت فروة رأسك جافة ، فقومي بغسلها مرتين في الأسبوع. سوف يساعد في الحفاظ على الزيوت الطبيعية لفروة الرأس ويمنع تهيجها.

ما رأيك في تجربة زيوت لتطويل الشعر 

ماسكات تطويل الشعر:

1. عصير البصل: تعمل الكبريتات الموجودة في عصير البصل على تعزيز نمو الشعر والتحكم في مشكلة تساقط الشعر.
2. الصبار: جل مغذي للغاية يستخدم لعلاج مشاكل الشعر المختلفة. تحتوي م الأحماض الدهنية الموجودة في جل الصبار على خصائص مضادة للالتهابات تقضي على التهاب فروة الرأس وتساعد على التخلص من قشرة الرأس.

الصورة من موقع freepik

3. خل التفاح: نظفي فروة رأسكِ بخل التفاح. تحتاج فروة رأسك إلى تقشير للحفاظ على توازن درجة الحموضة. لن يؤدي ذلك إلى تعزيز نمو الشعر فحسب ، بل سيعطي الشعر لمعانًا.

4. القهوة: تستخدم القهوة كبلسم يترك على الشعر لتعزيز نمو الشعر. بسبب الفيتوستيرول الموجود فيه ، يزيل السموم من فروة الرأس ويحفز الدورة الدموية. قد يساعد في الوقاية من الشيب المبكر. كما تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تساعد على جعل الشعر ناعمًا ولامعًا.

الصورة من موقع istockphoto

5. الحلبة: الحلبة تحتوي على نسبة عالية من الحديد والبروتين والعناصر الهامة التي يمكن أن تساعد في تغذية الشعر وتشجيع نموه.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على سر تطويل الشعر وتكثيفه في 3 أسابيع فقط
المصدر: Femina 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر