زيوت لتطويل الشعر 

الطبيعة زاخرة بالخيرات، من بينها الزيوت الأساسية التي تعد الاختيار الأمثل لحل مشكلات الجمال. إذا كان شعركِ يطول ببطء فإن ثمة زيوت طبيعية متوفرة بأسعار في المتناول تساعد على نمو الشعر في وقت قياسي. 
بعض الزيوت تحتوي على معادن وفيتامينات وعناصر أساسية يحتاجها شعركِ حتى ينمو سريعًا، لذلك فإن أفضل طريقة لتحفيز طول الشعر هي التدليك بالزيوت الطبيعية. 

 أفضل زيوت لنمو الشعر: 

1- زيت أكليل الجبل

الصورة من موقع istockphoto

وجدت دراسة أن الأشخاص الذين يعانون من داء الثعلبة (الصلع الناجم عن عوامل وراثية) كانوا أكثر عرضة لإعادة نمو شعرهم بعد تلقي علاج زيت إكليل الجبل.
يساعد هذا الزيت في تحفيز نمو الشعر، كما يعزز كثافته، ويقلل من تساقط الشعر، كما أنه صوت منعش. 

كيفية استخدامه: 
قومي بتدليك بضع قطرات من الزيت العطري في فروة رأسك لمدة 10-15 دقيقة. أو امزجي الزيت مع الشامبو والبلسم واغسلي شعرك للحصول على لمعان مذهل. 
كذلك، قومي بمزج زيت إكليل الجبل مع جل الصبار وضعيه على الشعر واتركيه  طوال الليل أو لبضع ساعات.

2- زيت اللافندر 

الصورة من موقع istockphoto

يعزز زيت اللافندر الأساسي نمو الشعر عن طريق تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقط الشعر الذي بدأ بالفعل.

أحد أفضل الزيوت الأساسية لنمو الشعر وسمكه هو زيت اللافندر، يحتوي على مركبات مثل لينالول ، أسيتات ليناليل ، وكحول ليناليل التي تعمل على تحسين الدورة الدموية من خلال العمل معًا.

مع تحسين الدورة الدموية لبصيلات الشعر ، يمكن أن تتدفق العناصر الغذائية بشكل أكثر فعالية من خلال فروة الرأس وبصيلات الشعر. وهذا يعني أيضًا أن البصيلات تتلقى المزيد من الأكسجين ، مما يقويها لمنع تساقط الشعر في المستقبل.

تابعي المزيد من فوائد زيت اللافندر للشعر

كيفية استخدامه: 
امزجي هذا الزيت مع الشامبو والبلسم المفضل لديك وقومي بتدليكه في شعركِ. إذا كنت لا تحبي خلط الزيوت ، يمكنك تدليك فروة الرأس برفق ببعض القطرات.
امزجي 3 قطرات من زيت اللافندر مع أي زيت ناقل ، مثل زيت جوز الهند الدافئ أو زيت الجوجوبا.

3- زيت خشب الأرز

الصورة من موقع istockphoto

يحتوي زيت خشب الأرز الأساسي على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات ، ويشجع على نمو الشعر.
أجريت دراسة على 86 مريضًا يعانون من داء الثعلبة. في مجموعة الاختبار ، تم تدليك أربعة زيوت أساسية ، بما في ذلك زيت خشب الأرز ، يوميًا. لوحظ 44٪ من المرضى تحسن نمو شعرهم ، مقارنة بالمجموعة  الثانية  التي شهدت تحسنًا بنسبة 15٪ فقط.

كيفية استخدامه: 
استخدميه كقناع للشعر أو امزجيه مع الشامبو. للاستفادة القصوى من هذا الزيت العطري لفي منشفة ساخنة حول الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة لأن الحرارة تسرع العملية.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الأطلاع على اعشاب لتطويل الشعر من أول استخدام
المصدر: موقع Insider

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر