هل يساعد إكليل الجبل على تطويل الشعر؟

إكليل الجبل أو الروزماري هو أحد أشهر الأعشاب التي تستخدم في الطهي، وكذلك للعناية بالشعر، تحديداً زيت إكليل الجبل، الذي يعتبر من الزيوت الأساسية التي لها شهرة واسعة في تطويل الشعر، واستخدامه لعلاجات أخرى لجمالكِ.

فوائد زيت إكليل الجبل للشعر

                                                  زيت إكليل الجبل يساعد على تطويل الشعر (مصدر الصورة freepik)

 

قد تأتي فكرة أن زيت إكليل الجبل يساعد على تطويل الشعر بسبب هذه الخصائص: 

له خصائص مضادة للالتهابات
تعزيز نمو الأعصاب
تحسين الدورة الدموية
مثل زيت النعناع العطري (الذي يستخدم أيضًا لتعزيز نمو الشعر)، يعمل زيت إكليل الجبل الأساسي على تقوية الدورة الدموية، ونتيجة لذلك، يمكن أن يمنع تجويع بصيلات الشعر من إمدادات الدم، التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر.

وبالإضافة إلى تحفيز نمو الشعر، يستخدم زيت إكليل الجبل الأساسي لمنع الشيب المبكر والقشرة، والتي تباعاً تتسبب في جفاف فروة الرأس أو الحكة.

كيف أستخدم زيت إكليل الجبل لتساقط الشعر؟

                                                  إكليل الجبل وتطويل الشعر (مصدر الصورة freepik)

 

في ما يلي بعض الطرق لمحاولة استخدام زيت إكليل الجبل الأساسي كمقوي للشعر ومكثف، جربي أيًا من هذه العلاجات مرة إلى مرتين في الأسبوع حسب رغبتكِ.

قومي بتدليكه مباشرة في فروة رأسك

بعد خلط حوالي 5 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري مع ملعقة صغيرة من الزيت الحامل (مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند)، دلكي فروة رأسك بالتساوي بعد الاستحمام، ويعد شطف الزيت بعد ذلك أمرًا اختياريًا - ولكن إذا قمت بشطفه، اتركي الزيت على فروة رأسك لمدة 5 إلى 10 دقائق على الأقل مسبقًا.

امزجيه مع الشامبو

يمكن أن ينطبق هذا أيضًا على البلسم أو المستحضرات أو الكريمات، كما يمكنك أيضًا إضافة 2 إلى 3 قطرات مباشرة إلى أي منتج للشعر عند وضع القليل منه على راحة يدك قبل الاستخدام.

المصدر:healthline
تابعي أيضاً: 

القرنفل سر الشعر الطويل هل القرنفل هو سر الشعر الطويل والقوي؟
أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر