ماسك لحبوب الوجه بالعسل والأفوكادو الأفضل لحل المشكلة

إذا كنت تبحثين عن ماسك لحبوب الوجه، فتعد أقنعة الوجه المصنوعة منزليًا علاجاً فعالاً لحب الشباب، ويعد طريقة فعالة وبسيطة إلى حد ما لعلاج جميع أنواع حب الشباب، سواء كان ذلك بسبب الإجهاد العرضي أو أمراض مزمنة فيعد حب الشباب هو أحد أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا، حيث يصيب ما يصل إلى 85٪ من الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و24 عامًا وعددًا كبيرًا من كبار السن أيضًا، والخبر السار هو أن هناك عددًا لا يحصى من العلاجات  الطبيعية المتاحة - ولا يتعين عليك دائمًا الذهاب إلى الصيدلية أو طبيب الأمراض الجلدية للعثور على بعض العلاجات التي تعمل.

يمكن أن تساعد أقنعة الوجه المصنوعة منزليًا في مكافحة حب الشباب في منع ظهور الحبوب 

1.  ماسك لحبوب الوجه بالأفوكادو والليمون

الصورة من موقع freepik

يحفز الأفوكادو إنتاج الكولاجين، مما يساعد في تجديد الخلايا. كما أنه مليء بالدهون المرطبة المضادة للالتهابات والتي لا تسد المسام. أما العسل فمضاد للبكتيريا، بينما يعمل عصير الليمون على تفتيح المناطق المصابة بفرط التصبغ.

- ثمرة أفوكادو ناضجة
- 1 ملعقة كبيرة عسل عضوي
- نصف ليمونة

اهرسي ثمرة أفوكادو، وقلبي العسل، واعصري نصف ليمونة في الخليط. امزجيها معًا جيدًا، وضعي القناع كعلاج للبقع أو على المناطق  المعرضة لحب الشباب. إذا كانت بشرتك حساسة، استخدمي القليل من الليمون أو تخطيه تمامًا. اتركي القناع لمدة 5-10 دقائق، ويفضل استخدام القناع في الليل، واستخدام واقي الشمس بأكسيد الزنك 30+ SPF في اليوم التالي.

ما رأيك في معرفة المزيد عن ماسك الأفوكادو لعلاج البشرة الجافة

2.  قناع علاج البقع الداكنة بالعسل الخام

الصورة من موقع pexels

 للعسل استخدامات كثيرة، أبرزها محاربة حب الشباب فعالة. فقط نضع العسل على البثور ليس فقط لمحاربة البكتيريا ولكن أيضًا لتهدئة الالتهاب والاحمرار. اتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

العسل ليس فقط مضادًا للبكتيريا، ولكنه يعمل بشكل طبيعي على فتح المسام أيضًا. باستخدام أصابع نظيفة، على وجه نظيف وجاف، ضعي كميات صغيرة من العسل الخام على أصبعيك الوسطى والبنصر وربتي برفق على الجلد حيث توجد الرؤوس السوداء.

كرري ذلك، مع التركيز على مناطق الذقن والجبهة والأنف، مع الحرص على تجنب منطقة تحت العين لتفادي الكدمات. 

يخفف العسل المضاد للالتهابات الاحمرار والتورم المصاحب لحب الشباب.

3.  ماسك لحبوب الوجه بشجرة الشاي والصبار

الصورة من موقع freepik

شجرة الشاي هي واحدة من أفضل الزيوت الأساسية لاستخدامها ضد حب الشباب، وذلك بفضل خصائصها الطبيعية المضادة للبكتيريا؛ حيث يهدئ الصبار الجلد الملتهب، بينما تهاجم شجرة الشاي البكتيريا في المسام.

يستهدف هذا القناع  مرة واحدة في الأسبوع ليلاً لأن عصير الليمون يمكن أن يجعل البشرة حساسة للضوء، وقد يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى الطفح الجلدي وفرط تصبغ الجلد، ويمكنك مزج المكونات التالية:

- ملعقتان كبيرتان من هلام الصبار
- قطرتان من زيت شجرة الشاي
- بياض بيضة واحدة

اخفقي بياض البيض في وعاء صغير، ثم أضيفي جل الصبار وزيت شجرة الشاي. ضعي الخليط على وجهك بأطراف أصابعك أو بفرشاة للوجه. اتركيه لمدة 10-15 دقيقة.

اخفقي بياض البيض حتى يصبح رقيقًا، ثم أضيفي الطين وعصير الليمون واخلطيها جيدًا. سيشكل معجونًا يمكنك تطبيقه على منطقة T أو أي مناطق أخرى معرضة للرؤوس السوداء. إذا كان سميكًا بعض الشيء، وسيعتمد ذلك على نوع الطين الذي تستخدمينه، أضيفي 1/2 ملعقة صغيرة من الماء.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على ماسك الأفوكادو لتجاعيد البشرة
المصدر:femmeactuelle.fr

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة