ماسك الأفوكادو لعلاج البشرة الجافة

 


الأفوكادو فاكهة غنية بالدهون الصحية كما أنها مصدر لفيتامين e و ج ، لذلك، هي لا تقف عند حد الأطعمة الفائقة فحسب بينما هي عنصر رائع للعناية بالبشرة الجافة. 

 

اقرئي أيضا : الأفوكادو صديق البشرة الجافة من دون منازع

 

فوائد الأفوكادو للبشرة الجافة:

 

الأفوكادو للبشرة الجافة 

 

 

1. يحتوي على البيوتين 

 

البيوتين هو أحد أشكال فيتامين ب المركب ويحتوي على خصائص ترطيب. عند استخدامه موضعيًا ، يمكن أن يساعد في تنعيم البشرة الجافة لأنه ينتج الأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية البشرة. كما أنه يحفز الغدد الدهنية على العمل بشكل صحيح ، لذلك ينصح بدمج الأفوكادو في روتين العناية بالبشرة الجافة. 

 

2. يُحسن مرونة الجلد

 

البشرة الجافة تعاني من التجاعيد أكثر من أي نوع آخر من أنواع البشرة بسبب نقص المرونة الناتج عن عدم كفاية إفراز الزيوت. يمكن أن يساعد استخدام المنتجات التي تحتوي على الأفوكادو في تحسين مرونة الجلد، لأنها تحتوي على دهون معينة تعمل على الترطيب، وبالتالي تختفي التجاعيد وتبدو البشرة أكثر شبابا.

 

 

3. يهدئ البشرة الجافة

 

يعاني أصحاب البشرة الجافة من أمراض جلدية مثل الإكزيما وتقشر الجلد. يحتوي الأفوكادو على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تسرع إصلاح الجلد وتساعد على التئام الجلد الجاف والمتقشر والملتهب عند استخدامه موضعياً.  

 

4. يرطب البشرة 

 

يبحث الأشخاص ذوو البشرة الجافة دائمًا عن منتجات الترطيب الفائقة، وزيت الأفوكادو لا يعلى عليه عندما يتعلق الأمر بتغذية البشرة. فهو يحتوي على فيتامين E و البوتاسيوم مما يغذي البشرة ويرطبها.

 

 

 

طرق استخدام الأفوكادو لتحسين البشرة الجافة: 

 

ماسك الأفوكادو 

 

المكونات: 

نصف حبة أفوكادو 
ملعقة من العسل الأبيض 

 

ماسك الأفوكادو

 

الطريقة: 

قومي أولاً بهرس حبة الأفوكادو، ثم يضاف العسل الأبيض مع التقليب جيدًا للتأكد من أن المزيج خاليًا من أي تكتلات، ثم يطبق الماسك على بشرة نظيفة، ويترك لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء الفاتر. 

يمكنكِ أيضًا تطبيق زيت الأفوكادو، لأنه يحتوي على جميع الخصائص السابق الحديث عنها. يطبق زيت الأفوكادو كبديل للسيروم اليومي لترطيب البشرة الجافة. 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة