ماسك لحبوب الوجه في رمضان

تشكل لك حبوب الوجه الكثير من الانزعاج، والتي قد تظهر في شهر رمضان لعدة أسباب أبرزها، النوم بدون تنظيف الوجه من المكياج، أو انتشار البكتيريا في هاتفك، أو عدم تغيير أكياس الوسائد باستمرار، أو ظهور بعض التغيرات الهرمونية .

يمكنك التغلب على ظهور تلك الحبوب، أو التخلص من ظهورها ببعض العلاجات الطبيعية البسيطة. إليك أكثر من ماسك لحبوب الوجه في حين أن أقنعة الوجه ليست علاجًا طويل الأمد لحبوب الوجه، إلا أنها يمكن أن تساعد في تهدئة الجلد الملتهب ومنع التشققات. ابحثي عن حمض الساليسيليك وبيروكسيد البنزويل والمكونات الطبيعية مثل الزبادي والبابايا لإزالة الجلد الميت، والمواد التي تسد المسام.

 ماسك لحبوب الوجه

1-ماسك دقيق الحمص والكركم

الصورة من موقع freepik

لعمل قناع للوجه، اخلطي نصف كوب من دقيق الحمص وملعقتين صغيرتين من مسحوق الكركم والسمن أو زيت اللوز، واخلطيها مع الماء لعمل عجينة.

ضعيها على البشرة لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيها بالماء البارد. يمكن أن يعالج الكركم حب الوجه والندبات.

2-  ماسك لحبوب الوجه بالكركم والعسل

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة كبيرة من العسل، وضعيها على البشرة حتى تجف ثم اشطفيها بالماء البارد.

يعد العسل علاجاً طبيعياً فعالاً لحب الشباب قد يكون له خصائص مضادة للبكتيريا، ويمكنها تحسين مظهر البثور، ويعد العسل مفيداً للبثور الحمراء والملتهبة، وكذلك الرؤوس السوداء، وأنواع حب الشباب الأخرى الناتجة عن انسداد المسام.

الصورة من موقع AdobeStock

3-ماسك خل التفاح

امزجي مقدارًا من خل التفاح مع 3 مقادير من الماء، (استخدمي المزيد من الماء للبشرة الحساسة). بعد التنظيف، ضعي المزيج برفق على البشرة باستخدام كرة قطنية.

 اتركيه لمدة 5 إلى 20 ثانية، ثم اشطفيه بالماء واتركيه حتى يجف. كرري هذه العملية من مرة إلى مرتين يومياً حسب الحاجة.

ما رأيك في معرفة المزيد عن عصير البرتقال وخل التفاح لتوحيد لون البشرة

الصورة من موقع AdobeStock

4. ماسك لحبوب الوجه بالأفوكادو والليمون

اهرسي حبة أفوكادو ناضجة حتى تصبح ناعمة، وقلبي العسل، واعصري نصف ليمونة في الخليط. امزجيها معًا جيدًا، وضعي القناع كعلاج للبقع أو على المناطق الأكبر المعرضة لحب الشباب. إذا كانت بشرتك حساسة، استخدمي القليل من الليمون أو تخطيه تمامًا. اتركي القناع لمدة 5-10 دقائق.

 يحفز الأفوكادو إنتاج الكولاجين، مما يساعد في تجديد الخلايا، كما أنه غني بالدهون المرطبة المضادة للالتهابات التي لا تسد المسام.

أما العسل فهو مضاد للبكتيريا، بينما يعمل عصير الليمون على تفتيح المناطق المصابة بفرط التصبغ.

 على الرغم من أن الليمون له خصائص تفتيح وإشراق، إلا أنه يمكن أن يجعل البشرة حساسة للضوء، يفضل استخدامه في الليل، اشطفي وجهك جيدًا بعد ذلك، وكوني مستعدة لاستخدام واقي الشمس بأكسيد الزنك 30+ SPF في اليوم التالي.

الصورة من موقع AdobeStock

5. قناع الوجه من خل التفاح والطين

يُمزج الطين ومسحوق البروبيوتيك في وعاء صغير. أضيفي خل التفاح لعمل عجينة وبأصابع نظيفة، وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة. اشطفيه بالماء البارد وضعي المرطب المعتاد.

يعزز الطين إنتاج الكولاجين، ويزيل السموم عن طريق امتصاص الزيت الزائد والشوائب في أعماق المسام. تعمل الأحماض الطبيعية في خل التفاح على تقليص المسام للحد من إفراز الدهون الزائدة، والتخلص من  خلايا الجلد الميتة بلطف كما يزيل الطين الشوائب من المسام، بينما تعالج الأحماض الطبيعية في خل التفاح حب الشباب عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة بلطف.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على علاج حبوب الوجه الحمراء الملتهبة

الصورة من موقع AdobeStock

المصدر: . https://www.lm-natura.com/

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة