نصائح لإختيار الأقمشة المناسبة لفستان الزفاف

إختيار فستان الزفاف المناسب هى عملية قد تستغرق شهور والأمر لا يتوقف على موديل الفستان فقط بل تسعى كل عروس إلى إختيار الأقمشة المناسبة لشكل جسمها وللمكان والموسم الذي ستقيم فيه حفل زفافها، من هنا نقدم لكِ نصائح لإختيار الأقمشة المناسبة لفستان الزفاف لتحصلي على الطلة التي تنشدينها في ليلة العمر.

فستان الزفاف الشيفون الناعم

يعتبر الشيفون من الأقمشة المناسبة لفستان الزفاف، فهو نسيج ناعم وشفاف مصنوع في الأصل من الحرير، هذا القماش الناعم خفيف الوزن مثالي لحفلات الزفاف المقامة في الهواء الطلق خاصة الحفلات الشاطئية في الصيف، ويمكن أن يُصمم الفستان بالكامل من الشيفون أو التنورة فقط، وفي الحالتين هو تصميم رائع ومناسب لعروس لا ترغب في فستان يقيد حركتها.

                                                         Marchesa by Pronovias

في الصورة فستان شيفون V Neck عالي الخصر مزين بالدانتيل على الصدر ومصمم بأكمام Bishop الطويلة المزمومه حول المعصم من مجموعة Marchesa by Pronovias.

فستان الزفاف الدانتيل

التنوع الكبير في خامات وطريقة نسجه من الحرير والقطن، يجعل الدانتيل واحد من الخامات المحببه لكل عروس، كما يناسب مختلف فصول السنة، إلا أن الخامات الأثقل مثل Italian Venise نرشحها أكثر للحفلات المقامة في فصل الشتاء.

Morilee By Madeline Gardner

للحصول على إطلالة فخمة بعيدة عن الإبتذال ننصحك بإختيار فستان زفاف دانتيل مبطن بخامات اخرى مثل التول أو الأورغانزا ليحافظ على شكل أكثر تماسكًا وإكتمالًا.
قدمت ماركة Morilee By Madeline Gardner فستان Mermaid مزين بالدانتيل عند الصدر وصولًا إلى الفخذين وينتهي بتنورة من التول.

فستان الزفاف الأورغانزا

على الرغم من كونها شفافة وخفيفة الوزن مثل الشيفون، إلا أن الأورغانزا تحمل صورة ظلية أكثر تماسكا وثباتًا مما يجعلها مثالية أيضًا لحفلات الزفاف المقامة في الطقس الدافئ، وهو واحد من المنسوجات التي تفضلها العرائس وله مظهر لامع، يجعله مثاليًا لحفلات الزفاف الرومانسية الساحرة خاصة في حال كنتِ تخططين لإقامتها في حديقة المنزل، اخطفي به الأنظار في يومك المميز ولكن تحركي بحذر لأن خامته الرقيقة عرضة للشد والتمزق.

ما رأيك في معرفة المزيد عن صيحة فستان الزفاف الكلاسيكية لعروس 2023

Rosa Clara


نرشح لكِ الفستان الـ A Line المصمم بياقة V Neck وأكمام طويلة منتفخة على الموضة ومزين بطبعات الورود الناعمة من توقيع روزا كلارا Rosa Clara.

فستان الزفاف الستان 

الستان هو نسيج رقيق وفاخر مع لمعان خفيف، وهو من الأقمشة المفضلة لمعظم العرائس، يتمتع القماش المتين بوزن مناسب لجميع الفصول، الأنواع السميكة من الستان مثل Duchess هي الأفضل لحفلات الزفاف الشتوية.

Sareh Nouri

ما لا تحبه بعض العرائس في فستان الزفاف الستان هو قابليته للتجعد والتموج، ولسوء الحظ هذا العيب لا يمكن تجنبه مع الساتان الحريري.
رصدنا لدى ماركة Sareh Nouri فستان ستان سادة منفوش بياقة ملتفة حول العنق.

فستان الزفاف الكريب

يصنع قماش الكريب من الحرير الناعم أو الرايون الخفيف، خامته الناعمة رائعة لإبراز منحنيات الجسم، تعتبر التصاميم البسيطة مثل حورية البحر أو الفساتينA Line اختيارات كلاسيكية لهذا القماش، وهو من الخامات المناسبة لمختلف الفصول.

Sachin & Babi

أعجبنا فستان الزفاف السادة المحدد للجسم المصمم من دون أكمام من مجموعة ماركة ساشين آند بابي Sachin & Babi.

نصائح لإختيار قماش فستان الزفاف بحسب شكل الجسم

- يناسب فستان الزفاف الأورغانزا النحيفات لأن هذه الخامة تمنح الجسم مدى أعرض نظرًا لعدم إنسيابيتها على الجسم.
- فساتين الزفاف الشيفون والحرير خاصة المصممه بتنانير عالية الخصر منسدله على الجسم نرشحها للعروس القصيرة.
- يمكن للعروس النحيفة أيضًا أن تختار فستان زفاف مصمم بالكامل من الدانتيل.
- فستان الزفاف الكريب محدد الخصر يناسب جسم الساعة الرملية.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على نجمات الخليج بفستان الزفاف
مصدر الصور ©Launchmetrics/Spotlight


 

أضف تعليقا
المزيد من فساتين زفاف