عصير العنب الأحمر حارق الدهون السريع

نعم، يمكن هذا العصير الطبيعي أن يسهل عملية حرق الدهون وخسارة الوزن لديك. صدقي أو لا تصدقي! فهو غني بالماء والبوليفينول ومضادات الأكسدة. بل أكثر من ذلك، هو لا يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية. واعلمي أيضاً أنه يساهم في تعزيز صحة بصرك وفي مساعدتك على النوم بشكل أفضل. فاشربي القليل منه يومياً ولا تترددي.

 

القليل من السعرات والكثير من مضادات الأكسدة

 إذاً، يحتوي عصير العنب الأحمر على عدد قليل من السعرات الحرارية. تعرفين هذا. لكنك ربما لا تعملين أنه يحتوي أيضاً على الغلوكوز والفروكتوز. والآن وقد بدأت تطرحين على نفسك السؤال التالي: هل يسبب تناوله زيادة الوزن؟ إليك الإجابة: يعتبر هذا العصير غنياً بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة وعلى 0.4 غ من البروتين في كل 100 غ، وهي عناصر تحول دون اكتسابك الوزن الزائد. ولا تنسي أنّ هذا العصير يحتوي على مركبات البوليفينول التي تعمل أيضاً كمضادات للأكسدة التي تنقّي جسمك وتؤدي المهمة نفسها. وبالرغم من هذا، ننصحك بأن تستهلكيه باعتدال، أي بمعدل كوب واحد يومياً، لا سيما أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات المفيدة في هذا الإطار (16 غ لكل 100غ).

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

فوائد كثيرة

لا يساعدك تناول عصير العنب الأحمر على خسارة الوزن فحسب، بل إن هذا ينطوي على فوائد أخرى كثيرة، فهو:

-غني بالمعادن والفيتامينات والمغذيات. فكل 100 غ منه تحتوي على 191 ملغ من البوتاسيوم، 10 ملغ من الفوسفور، 14 ملغ من الكالسيوم، 2 ملغ من الصوديوم، 5 ملغ من الماغنيزيوم، 0.04 ملغ من الزنك، 0.29 ملغ من الحديد، 0.4 ملغ من النحاس، 0.718 ملغ من المانغانيز.

-يمنحك الطاقة والحيوية بسبب احتوائه على الفيتامينات ولا سيما الفيتامين C (4 ملغ)، وB6 (0.11 ملغ).

-يحتوي على الفلافونوييدات التي تساهم في الحدّ من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، لا سيما أنها تحول دون تراكم الدهون الضارة لديك.

-يساعد على الحدّ من شعورك بالضغط النفسي والتعب.

-يعتبر متمماً غذائياً يمكنك أن تلجئي إليه في حال كنت تتبعين حمية تنحيف صحية.

 

إقرئي أيضاً: أفضل المشروبات الطبيعية لإزالة السموم وحرق الدهون 

إقرئي أيضاً: مشروب ينعش ويحرق الدهون ويزيل انتفاخ البطن

إقرئي أيضاً: عصائر تخفف الجوع وتحرق الدهون بطريقة غير مسبوقة

أضف تعليقا