تبييض الاسنان بالكركم.. هل هو فعال؟ 

الكركم يستخدم في المطبخ الهندي التقليدي منذ عدة قرون وهو معروف الآن بخصائصه العلاجية القوية، بينها علاج الالتهاب والمساعدة في درء بعض الأمراض. والآن، لدينا استخدام جديد تمامًا لهذه التوابل  وهو تبييض أسنانك.
الأسنان اللامعة ذات اللون الأبيض واحدة من علامات الجمال ، لكن مبيضات الأسنان التجارية تشكل مخاطر أخرى على صحة فمكِ ويمكن أن تزيد من احتمالية إصابتكِ بمشاكل مثل أمراض اللثة وتسوس الأسنان وتآكل المينا، وكذلك انحسار اللثة. 

يعتبر الكركم بديلًا طبيعيًا للمواد الكيميائية المزعجة التي يمكن أن تؤثر على صحة فمك بأكثر من طريقة. لن يجعل الكركم أسنانك أكثر بياضًا فحسب ، بل يمكن أن يساعدكِ في الواقع على درء أمراض اللثة وتقليل أي التهاب في الفم.

 

تشير بعض الدراسات إلى أن هذا قد يكون بسبب العنصر النشط الرئيسي في الكركم - الكركمين - الذي له خصائص مضادة للالتهابات تحمي من أمراض اللثة والتهاب الفم، وكل ذلك مع تقليل تراكم الجير والبكتيريا على الأسنان وعلى طول خط اللثة. تشير دراسات أخرى إلى أنه قد يكون حلاً طبيعيًا رائعًا لألم الفم المرتبط بحالات مثل التهاب اللثة وسرطان الفم. 

لذا في حين أنه قد يبدو من غير المجدي أن تدلكي مسحوقًا برتقاليًا على أسنانك لجعلها أكثر بياضًا ، فإن الخبراء يحثون على تجربة الكركم لتبييض الأسنان وتعزيز صحة فمكِ.

إليكِ كيفية استخدام الكركم لتبييض الأسنان

هناك عدة طرق لإدراج الكركم في روتين العناية بالفم. ضعي في اعتبارك أن الكركم هو نوع من التوابل ذات مذاق قوي جدًا، لذلك إذا كنتِ لا تفضلينه يمكنكِ  إضافة بعض من زيت النعناع إلى مسحوق الكركم. 
ملاحظة أخرى: بقع الكركم. كوني حذرة مع ملابسك، وضعي في اعتبارك أنه يجب استخدام فرشاة أسنان جديدة لتطبيقها ، حيث ستتحول شعيراتها إلى اللون الأصفر. 

 

لصنع خليط تبييض أسنان الكركم بنفسكِ ، قومي ببساطة بوضع كمية صغيرة، حوالي ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وأضيفي زيت النعناع ، إذا رغبت في ذلك. نظفي أسنانكِ كالمعتاد باستخدام معجون أسنان عادي، ثم استخدمي فرشاة أسنان مبللة واغمسيها برفق في خليط البودرة. ضعي مسحوق الكركم المبلل على أسنانكِ ولثتكِ. اتركي مسحوق الكركم على أسنانكِ لمدة خمس إلى عشر دقائق، ثم اشطفيه جيدًا بالماء الدافئ. نظفي أسنانك مرة أخرى بمعجون الأسنان. 

المصدر: womansworld

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق الوصفة .

اقرئي أيضا : مكونات طبيعية لتبييض الأسنان بسرعة قياسية

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة