9 فوائد لزيت الجوجوبا تعرفي عليها

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة والشعر لا تحصى، فهو من أفضل الزيوت التي يمكن إدخالها إلى روتين العناية بجمالك في رمضان بديلاً لزيوت الشعر المعتادة، فهو يستخدم على نطاق واسع كعامل ترطيب في منتجات العناية بالبشرة.

يمكن أن يقلل من علامات الشيخوخة المبكرة، ويعزز صحة الشعر والبشرة. بالإضافة إلى ذلك، فهو بمثابة مرطب للشفاه ومزيل للمكياج ومكيف للرموش.

على الرغم من استخدام زيت الجوجوبا للأغراض الطبية التقليدية لفترة طويلة، إلا أن الأدلة العلمية المحدودة تدعم فوائده.

1. قد يساعد في علاج حب الشباب

الصورة من موقع freepik

يعمل زيت الجوجوبا كمكون شائع في العديد من منتجات العناية بالبشرة، فهو يساعد في التئام الجروح، وربما يساعد في علاج حب الشباب وانسداد المسام أيضًا.

2. ترطيب بشرتك

غالبًا ما يستخدم زيت الجوجوبا في مرطبات البشرة. يمكن أن يساعد الزيت في الحفاظ على طبقة الكيراتين الخارجية للبشرة، يحافظ زيت الجوجوبا على نضارة بشرتك؛ لأنه مرطب جيد يعالج انسداد المسام، ويعمل على توحيد لون البشرة، اسكبي فقط من 5 إلى 6 قطرات من الزيت على راحة يدك ووزعيه على وجهك بحركات دائرية.

3. يعزز نمو الشعر

الصورة من موقع AdobeStock

يساعد زيت الجوجوبا في نمو الشعر. يمكنك إضافة زيت الجوجوبا إلى بلسم شعرك للحصول على شعر ناعم وخالٍ من التجعد. يمكن أن يمنحك هذا حماية إضافية ضد جفاف الشعر والأطراف المتقصفة، وقد تعم أيضًا الخصائص المرطبة لزيت الجوجوبا على علاج جفاف فروة الرأس وقشرة الرأس وذلك لغناه بفيتامين E .

4. قد يساعد في تأخير الشيخوخة

قد تساعد الخصائص المرطبة والمضادة للالتهابات لزيت الجوجوبا أيضًا في تأخير ظهور علامات الشيخوخة. هذه تساعد في علاج مجموعة متنوعة من الالتهابات الجلدية والجروح، وقد تساعد في تأخير علامات الشيخوخة.

ما رأيك في معرفة المزيد عن فوائد زيت الجوجوبا للهالات السوداء

الصورة من موقع AdobeStock

5. تهدئة الصدفية

أظهرت دراسة أن زيت الجوجوبا قد يساعد في تقليل التهيج الناجم عن مرضى الصدفية، وذلك لقدرة زيت الجوجوبا على اختراق عمق الجلد.

6. إزالة المكياج

زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت على الإطلاق لإزالة المكياج دون تجريد الوجه من زيوته الطبيعية، فهو يساعد على تجديد توازن الزيت في الجلد.

7. مرطب للشفاه

الصورة من موقع freepik

زيت الجوجوبا لطيف، ويمكن استخدامه حول منطقة العين دون أي قلق. هناك عدد قليل من التركيبات التي تستخدم زيت الجوجوبا في تركيبات الماسكارا وتكييف الرموش.

افركي القليل من الزيت على رموشك باستخدام أطراف أصابعك. يمكنك استخدام قطعة قطن لهذا
الغرض. يمكنك استخدامه لتكثيف حاجبيك أيضًا.

8. قد يعالج الالتهابات الفطرية

زيت الجوجوبا مضاد للفطريات، وله تأثير فعال ضد بعض الأنواع الفطرية والبكتيرية، وتشير الأبحاث الجلدية أيضًا إلى أن زيت الجوجوبا قد يساعد في تخفيف الالتهاب المرتبط
بالعدوى الفطرية، ويمكنك استخدام زيت الجوجوبا لعلاج فطريات الأظفار أو القدم. 

ضعي بضع قطرات على المنطقة المصابة مرتين إلى ثلاث مرات كل يوم.

الصورة من موقع AdobeStock

9. العناية بالأظفار 

قد تعمل الخصائص المرطبة لزيت الجوجوبا على تنعيم البشرة واستخدامها للعناية بأظفارك. قد تمنع المركبات المضادة للميكروبات الموجودة في الزيت أيضًا التهابات الأظفار
المحتملة. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على فوائد زيت الجوجوبا للشعر 

المصدر : موقع stylecraze

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة