زيت الجوجوبا للشعر فوائده لا تعد ولا تحصى

 زيت الجوجوبا للشعر فوائده لا تعد ولا تحصى، هي الحقيقة التي أثبتها الكثير من الخبراء. فهذا الزيت غني بالمكونات المغذية للبصيلات والتي تحفز نمو الشعر وتعزز صحته وتساعد على إعادة النعومة والإشراق إليه.

 زيت الجوجوبا
  يتميز  زيت الجوجوبا بأنه مشابه في تركيبته لزيت البشرة الطبيعي. وهو يتمتع بالكثير من الخصائص التي تجعله أفضل وسيلة لإزالة الزيوت الزائدة في فروة الرأس. كما أنه يعمل على ترطيبها وإعادة التوازن الصحي إليها.
 ويمكن اللجوء إليه للتخلص من الجراثيم ومكافحة الالتهابات وتزويد البشرة والشعر بالفيتامينات والمعادن الضرورية.

 

 

فوائد زيت الجوجوبا للشعر
يحتوي زيت الجوجوبا على الفيتامينين  E وB والزنك والنحاس والسيلينيوم والكروم واليود. كما أنه غنيّ بالأحماض الدهنيّة مثل الأوميغا 6 والأوميغا 9. ولهذا يعتبر مضاداً فعالاً للأكسدة ولتأثير الجذور الحُرَّة الضارة. وهكذا يمكنه تغذية الشعر وتعزيز صحته ومنحه الكثير من الفوائد.   
 
ترطيب فروة الرأس: يمكن زيت الجوجوبا أن يعيد الرطوبة إلى فروة الرأس. وهذا ما يؤدي إلى تنشيط البصيلات وتحفيز عملية نمو الشعر.   

تنظيف فروة الرأس: يمكن اللجوء إلى هذا الزيت لتنظيف فروة الرأس من خلال إزالة المواد التي تسدّ البُصيلات وتمنع نمو الشعر.  

حماية فروة الرأس من العدوى: يتمتع زيت الجوجوبا بخصائص تساعد على تنظيف  فروة الرأس ومنع تأثير الجراثيم المسببة للالتهابات عليها. كما أنه يساهم في تعزيز دورتها الدموية. والسبب أنه غني بمضادات الأكسدة المحاربة للجذور الحرة الضارة.

ترطيب الشعر:  يؤمن هذا الزيت الحماية للبصيلات. كما أنه من أفضل الطرق التي تؤمن رطوبة الشعيرات من الأعماق.  

السيطرة على القشرة: يحتوي هذا الزيت على مكونات مضادة للبكتيريا الضارة ولهذا يمكن اللجوء إليه في حال المعاناة من تهيج البشرة أو تقشرها أو من الإكزيما والصدفية. وهكذا يمكنه أن يمنع تكون القشرة والحفاظ على صحة فروة الرأس.

اعتباره مصلاً طبيعيّاً للشعر: يساعد زيت الجوجوبا على تهدئة فروة الرأس وإعادة النعومة إلى الشعر. فهو يتسم بتركيبة السيروم الخفيف وغير اللزج.   

تكثيف الشعر: لا يمنع زيت الجوجوبا تساقط الشعر فقط، بل إنه يضمن كثافته أيضاً. فهو يعمل على تنشيط بصيلات الشعر النائمة.

إصلاح البقع التالفة في ساق الشعرة: ويعود ذلك إلى خصائصه التي تساعد على تغذية الشعر والحد من جفافه وتلفه.

تحفيز نمو الشعر: من المفيد تدليك فروة الرأس بزيت الجوجوبا لأن هذا يحفّز تغذية وعمل البصيلات التالفة وينشّط الدورة الدمويَّة.

علاج تقرّحات فروة الرأس: يمكنه ذلك من خلال ترطيب فروة الرأس وتزويدها بالزيوت التي تحتاج إليها وحمايتها من الفطريات والبكتيريا الضارة والجفاف. إذاً تذكري دائماً أن زيت الجوجوبا للشعر فوائده لا تعد ولا تحصى.
 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر