إليك ما يقوله لون شفتيك عن صحتك

هل تعلمين أن بشرة شفتيك هي الأكثر رقة مقارنة ببشرة سائر مناطق جسمك؟ هذا صحيح. فهي حساسة جداً إزاء العوامل الخارجية مثل البرد والحر والتلوث، فضلاً عن مستحضرات الجمال والتأثيرات الصحية الداخلية. وهكذا يتغير لونهما بتغيّر تأثرهما بتلك العوامل. إذاً، يمكن القول إن لون شفتيك يدلّ على حالتك الصحية. فاكتشفي المزيد.

 

يشير الطب الشرقي التقليدي إلى أنّه يمكن المظهر أو اللون الذي تأخذه شفتاك أن يكشف أسرار صحتك. فلونهما الطبيعي هو غالباً الوردي. أما الألوان الأخرى فلها دلالاتها.

 

1- شفاه وردية براقة

أنظري إلى شفتيك في المرآة، هل هما ورديتان ولامعتان؟ إذاً، أنت محظوظة لأنهما تدلان على أنك تتمتعين بصحة جيدة وأن جسمك سليم. إذاً احرصي على أن تحافظي على هذه الحالة.

2- شفاه شاحبة ومائلة بلونها إلى الأبيض

هل تبدو شفتاك شاحبتين فعلاً؟ قد يدلّ هذا على أنك تعانين من فقر الدم. ولكي تعيدي إليهما لونهما الطبيعي، ليس عليك سوى أن تتبعي نظاماً غذائياً يحتوي على الأطعمة الغنية بالحديد والفيتامين C مثل العدس، السبانخ، الليمون،..

3- شفاه بلون أحمر كثيف

هل تلاحظين أن شفتيك شديدتا الاحمرار؟ إذاً، هذا يعني أن كبدك وطحالك يعانيان من الإرهاق. ولكي تعالجي هذا الأمر، إحرصي على استهلاك الكرافس والعسل لأنّ هذا يحفز وظائف أعضاء جسمك. ومن الضروري أن تنامي لعدد كاف من الساعات وأن تتجنبي التعرض للضغط النفسي. 

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

4- شفاه بنفسجية

بالطبع، قد يتحول لون شفتيك إلى البنفسجي في حال تعرضك للبرد الشديد. أما في غير هذه الحالة، فمن الضروري أن تستشيري الطبيبة لكي تخضعك لفحوص خاصة بالقلب والجهاز التنفسي. فقد يشير لون الشفاه هذا إلى أنّ أعضاء جسمك تعاني من نقص في كمية الأوكسيجين.  

5- شفاه باللون الأحمر الداكن أو المائل إلى الأسود

هذا اللون غير الطبيعي يشير إلى أن جهازك الهضمي لا يعمل بطريقة صحية. إذاً، من الضروري أن تعملي على تعزيز وظيفته من خلال تناولك أطعمة غنية بالألياف والمعادن وتجنبك استهلاك المواد الدهنية وصعبة الهضم. كذلك ننصحك بأن تشربي القليل من الماء مع بضع نقاط من الحامض لكي تخلّصي جسمك من السموم.

 

6- زوايا شفاه بنفسجية

كرّري النظر إلى شفتيك وتحديداً إلى زاويتيهما. هل هما بنفسجيتان؟ إذا كانت إجابتك هي «نعم»، هذا يدل على أنّك تعانين من خلل في توازن الطاقة لديك، الأمر الذي قد يرافقه ارتفاع في درجة حرارة جسمك. وفي هذه الحالة، ندعوك إلى أن تخلدي إلى الراحة قدر الإمكان وأن تتجنبي تناول البهارات والأطعمة المصنّعة، إضافة إلى الفطر والبيض والجنبري...   

 

إقرئي أيضاً: أسرار شخصيتك يبوح بها شكل شفاهك

إقرئي أيضاً:  ماذا يقول شكل شفاهك عن شخصيتك

إقرئي أيضاً: لون أحمر شفاهك يبوح بشخصيتك

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية