نصائح لتضييق مسام البشرة 

المسام ضرورية لتتنفس البشرة بشكل صحيح. فعن طريقها تسمح للجلد بإفراز السموم  في شكل عرق ، ولكن يؤدي اتساع المسام إلى العرق المفرط الذي يمكن أن يصبح سببًا لظهور حب الشباب.
هناك حوالي 20000 مسام على الوجه وهي فتحات طبيعية للغدد الدهنية، تزداد المسام في الحجم مع زيادة إفراز الزيوت نتيجة للتغيرات الهرمونية أو التغيرات المناخية. 
قد تتضخم المسام  أيضًا بسبب الشيخوخة أو أضرار أشعة الشمس أو نمط الحياة غير الصحي عندما تتحلل ألياف الكولاجين ولا يمكنها الحفاظ على المسام سليمة.

كيفية تصغير حجم المسام؟

اتبعي هذه النصائح المعتمدة من أطباء الجلدية لتقليل حجم المسام:

1. تنظيف الوجه

الصورة من موقع istockphoto

إذا كانت لديك مسام مفتوحة كبيرة على وجهك ، يجب أن تحافظي على نظافته، لأن إهمال هذه الخطوة يتسبب في تراكم الأتربة و الزيوت على وجهكِ. 

2. استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك

من الأفضل استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض بيتا هيدروكسي مثل حمض الساليسيليك وهو محلول خاص بالبشرة الدهنية. يذوب الزيوت ويفتح المسام ، مما يساعد على تقليل حجم المسام.

ما رأيك في معرفة المزيد عن ماسكات لتنظيف البشرة وفتح المسام

الصورة من موقع istockphoto

3. الريتينويد

منتج للبشرة يحتوي على الرتينويدات مفيد للصحة العامة للبشرة لأنه يساعد في الحد من حب الشباب. يمكنك استخدام الريتينويد مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لتقليل الزيت وتراكم الخلايا الميتة. لا تستخدم الريتينويد إذا كنت حاملاً.

الصورة من موقع istockphoto

4. حافظي على ترطيب بشرتك

يمكنك تقليل المسام المتضخمة عن طريق تزويد بشرتك بكميات وافرة من الترطيب. سيمنع الترطيب باستخدام مرطب أساسه الجل انسداد المسام وتضخمها.

الصورة من موقع istockphoto

5. واقي من الشمس

لا ينبغي اعتبار الواقي من الشمس منتجًا فاخرًا للتجميل ، فهو ضروري للحفاظ على صحة بشرتك لأنه يمكن أن يسبب الكثير من الضرر. يعد الاستخدام المنتظم للواقي من الشمس مهمًا أيضًا لتقليل حجم المسام ، لذا استخدمه بسخاء.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على خلطة بسيطة لتصغير المسامات الواسعة
المصدر: be beautiful 

أضف تعليقا