ما هي المأكولات والمشروبات الرمضانية الأشهر؟

إذا كنت قد تتساءلين ما هي المأكولات والمشروبات الرمضانية الأشهر؟ فتعد كثيرة هي الأطعمة والمشروبات التي تشتهر بها الموائد الرمضانية حول العالم من السلطات الطازجة إلى الشوربات المغذية، والكباب اللذيذ إلى السمبوسة الحارة، وبودينغ الأرز إلى المعجنات المحشوة بالفستق، هناك العديد من الوصفات الرمضانية لتذوقها.

المأكولات والمشروبات الرمضانية الأشهر 

1. القطايف

تعد القطايف فطيرة مصنوعة من الدقيق والسميد والخميرة المطبوخة، وتحتوي على حشوات مختلفة من القشدة إلى القطايف المغطاة بالمكسرات ثم ترش بالعسل.

2.العصيدة مع مرق الدجاج

الصورة من موقع AdobeStock

تتكون من عجينة دقيق القمح، وعادة ما يتم تقديمها مع مرق الدجاج المتبلة، و يتم تقديم أنواع العصيدة المغربية، مع الزبدة والعسل.

3. أنواع الشوربات المختلفة العدس والفريك

تعد شوربة العدس الشهية من أكثر أنواع الشوربات المحببة للكثيرين، فهي سهلة الهضم وتساعد على تجنب إرهاق الصيام، ويمكنك اختيار حساء العدس المصنوع من العدس الأحمر المجروش.

وتعد من أكثر أنواع الشوربات انتشاراً شوربة الفريك، وهي تقدم في العديد من الدول العربية مثل المغرب العربي والجزائر وليبيا.

تعد الحريرة من أنواع الشوربات المتواجدة على الموائد المصرية والبيوت المغربية، وهي من أنواع الشوربة المصنوعة من الحمص والليمون وتقدم مع الكسكس.

ما رأيك في معرفة المزيد عن طريقة عمل القطر للحلويات الرمضانية

الصورة من موقع AdobeStock

4.الفتوش السلطات الأشهر

تعد سلطة الفتوش من أنواع السلطات المليئة بالخضروات الطازجة، وبقايا خبز البيتا وتقدم مع صلصة الخل بالرمان.

5. العرق السوس

من أكثر المشروبات طلباً في رمضان هو مشروب العرقسوس، الذي يُعرف عنه أنه يساعد على الاحتفاظ بالماء داخل الجسم أطول فترة ممكنة، لذا يكثر الطلب عليه في رمضان.

ويعد شراب التمر الهندي من أشهر العصائر في رمضان، فهو يساعد على علاج اضطرابات المرارة، ويخفف الإمساك ويحسن الهضم، لاحتوائه على الألياف.

الصورة من موقع freepik

6 -  الكنافة

من أكثر المأكولات طلباً في رمضان هي الكنافة، ويعود سر ارتباطها برمضان لاحتوائها على بعض الفوائد الغذائية، لتعويض ما فقده الجسم من احتياجات أساسية أثناء الصيام، ويتم تناولها بالمانجو والقشدة أو بارفيه الكنافة.  

7. الدجاج المحشي

من أسرع الأطعمة التي يمكن أن تحضرها، وهو طبق رئيسي في دول الشرق الأوسط مثل لبنان وسوريا والعراق.

الصورة من موقع AdobeStock

8. شيش كباب

الصورة من موقع AdobeStock

طبق شهي ومليء ولذيذ بشكل لا يصدق، ويتمتع بالعديد من الفوائد التي تساعد على ترميم أنسجة الجسم وبنيتها، وتنشط وظائف الدماغ والهضم، ويعد الكباب من الأطباق الصحية والمغذية لجسم الإنسان حيث يحتوي على القليل من الدهون.

9.الكبسة 

تعد الطبق الوطني للمملكة العربية السعودية، ويتكون من الأرز أو الدجاج أو لحم الضأن، ومزيج من البهارات وتحظى بشعبية في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على البسبوسة الرمضانية لوقت الرجيم

المصدر :موقع blog.remitly.c

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان