مشروبات تناسب سفرة رمضان

يفقد الجسم خلال فترة الصيام الكثير من السوائل مما يجعله عرضه للإصابة بالجفاف، لذلك لابد من تعويض هذا النقص من خلال تناول الكثير من السوائل كالمشروبات على سبيل المثال، فخلال شهر رمضان لا تخلو السفرة الرمضانية من المشروبات اللذيذة بجانب أطباق الطعام الشهية، تعالي معنا نتعرف على بعض  المشروبات الرمضانية التي يمكن أن تتواجد على السفرة الرمضانية فتابعينا .

مشروبات السفرة الرمضانية :

مشروبات على سفرة رمضان(الصورة من موقع pixabay)

• العرقسوس 

يعد من أشهر المشروبات الرمضانية والتي تروي العطش، ويتميز بالمذاق الحلو ذا اللون الأسود، ويمكن تحضيره من خلال جذور العرقسوس، ويمكنكِ عزيزتي القارئة الحصول علية من خلال محلات العطارة .

• الليمون بالنعناع 

يعتبر عصير الليمون بالنعناع من المشروبات المنعشة للجسم وخاصة بعد الفترة الطويلة من الصيام، كما أنه يعزز من عملية الهضم نظراً لإحتوائه على الليمون، بالإضافة إلى النعناع والذي يعتبر مضاداً للإلتهابات .

• قمر الدين 

قمرالدين من المشروبات المشهورة خلال شهر رمضان، ويصنع قمر الدين من المشمش المجفف، ويتميز بلونه البرتقالي ذا الطعم الحلو والمفيد للصحة بشكل عام .

• التمر هندي 

إذا كنتِ عزيزتي القارئة لا تفضلين المشروبات ذات المذاق الحلو، فالتمر هندي سوف يصبح مشروبك المفضل، فالتمر هندي يتميز بالطعم الحامض الحلو، ويعتبر التمر هندي من المشروبات التقليدية المعروفة على السفرة الرمضانية .

• الفواكه بالحليب

من المعروف أن الفواكه تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المعززة لصحة الجسم بالإضافة إلى الحليب الغني بالكالسيوم والذي يعوض الجسم عما فقده خلال ساعات الصيام، ويمكنكِ عزيزتي تحضير اي نوع من الفواكه المحبب لديك من خلال وضعه في الخلاط الكهربائي مع الحليب وضربه لتحصلين على مشروب صحي ومفيد .

• الخروب 

يعتبر الخروب واحداً من المشروبات الصحية الغنية بالعديد من الألياف الطبيعية والبروتينات والمواد المضادة للأكسدة والتي تمنح الجسم المزيد من الطاقة وتعويضه بالكثير مما فقده خلال نهار رمضان .

• الكركدية 

يتميز الكركدية بمذاقه الرائع، ولونه الجميل، ويمكن تناوله ساخن أبو بارد، فهو منعش للجسم .

مشروبات يجب تجنبها خلا شهر رمضان:

المشروبات الغازية تعمل على زيادة الوزن(الصورة من موقع pixabay)

• الكافيين 

يعتبر الكافيين مدراً للبول، لذلك يجب عليكِ عزيزتي عدم الإكثار منه لأنه يفقدك الكثير من السوائل .

• المشروبات الغازية والمصنعة 

تؤثر المشروبات الغازية بشكل سلبي على العظام بالإضافة إلى صحة الكبد، كما أن المشروبات المصنعة تحتوي على نسب عالية من السكريات والتي تعمل على زيادة الوزن . 

اكتشفي فوائد مشروبات رمضان المذهلة من خلال قراءة المقال التالي : 3 مشروبات رمضانية تنقص الوزن

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان