مأكولات تغنيك عن مستحضرات التجميل... هذه فوائدها للبشرة والشعر!

 

بعض المأكولات أو المشروبات تعتبر من أساسيات وجباتك خلال النهار، والبعض منها قد تكونين بعيدة عنها، ولكن ما قد تجهلينه عنها هو أنها قد لا تكون مفيدة لصحتك فقط، بل هي مهمة للغاية لجمالك بحيث قد تغنيك حتى عن مستحضرات العناية بالجمال!

 

 

-    الأڤوكادو:

غني بمضادات الأكسدة التي تحميك، وبالأحماض الدهنية الأساسية التي تحافظ على بشرتك ندية وناعمة، وتناول هذه الفاكهة يعوض الطبقة الحامية للبشرة عن طريق الأحماض الدهنية التي تحيط بخلاياها وتحفظ رطوبتها وتمنع جفافها.

 


على بشرتك: الأڤوكادو يستخدم قناعاً على الوجه ليحميه من آثار تقدم السن، قناع الأڤوكادو ينتج الكولاجين الذي يحقق الترطيب، ويقاوم علامات تقدم السن، ويمكنك أن تخلطيه بالكريمة الحامضة التي تساعد، بفضل حمضها اللبني، على تقشير خلايا الجلد الميت.

-    الشاي:

الشاي الأخضر والأبيض مفيدان بشكل خاص، لأن فيهما مضادات للأكسدة، كميتها ضعف كمية الشاي الأسود، وهي تحمي البشرة من الأضرار التي يسببها التعرض للشمس، ومن الملوثات البيئية المختلفة.

 


على شعرك: الشاي من الوسائل الطبيعية التي تقوي لون الشعر، إذا كان مصبوغاً أو غير مصبوغ، وخاصة الشعر الأشقر الذهبي أما الشاي الأسمر فيناسب السمراوات ذوات الخصلات الداكنة السواد، والشاي الأحمر أو بلون التوت يناسبان الشعر الكستنائي أو الأحمر.

-    الزبادي:

الزبادي سيجعل ابتسامتك كاللؤلؤ بفضل محتواه من الكالسيوم والفوسفور الذي يقوي ميناء الأسنان ويحميها من التسوس، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات تسهم في إنتاج الكولاجين، وهي مادة تحافظ على شباب البشرة.
على بشرتك: يتم القضاء على خلايا الجلد الميتة، وتُفتح مسام البشرة، وذلك باستعماله قناعاً لتنظيفها، اتركيه 10 دقائق قبل شطف وجهك، كما يمكنك استخدام الزبادي مخفوقاً كقناع غني بالبروتين لشعرك، من خلال 100 غرام من الزبادي كامل الدسم مع 3 ملاعق عسل، وصفار بيضة، ضعي هذا الخليط على شعرك، وضعي غطاء بلاستيكياً على رأسك، وانتظري 15 دقيقة قبل غسل رأسك كالمعتاد.

 

-    القهوة:

مفيدة لبشرتك بفضل ما فيها من مضادات الأكسدة التي تحميك من أضرار البيئة، وتساعدك على إيقاف تدهور الكولاجين والإيلاسيتين، وهما العاملان اللذان يؤديان إلى التجاعيد، وترهل البشرة، تناولي القهوة أيضاً لكي ترطبي بشرتك وتحميها من الجفاف.
على بشرتك: الكافيين يساعد على إزالة انتفاخات الجفون، وعلى العمل مثل كريمات إزالة السيلوليت من الاراداف والفخذين، ويؤدي إلى انكماش مساحات السيلوليت.

 

اقرئي أيضاً:دراسة جديدة تحذر من إستخدام العطور ومستحضرات التجميل

 

أضف تعليقا