فوائد عصير التمر الهندي في رمضان

خلال شهر رمضان المبارك، يقوم الصائمون بإعداد العديد من المشروبات التي تتميز بمجموعة من الفوائد الصحية من تنظيف الجهاز الهضمي إلى تعزيز جهاز المناعة، وإمداد الجسم بالطاقة والحيويّة وتخليصه من الضغط والإجهاد في اليوم التالي، ويُستخدم عصير التمر الهندي لتقليل الحموضة الزائدة وإزالة السموم من الجسم، ومن المعروف أيضاً أنَّ هذا المشروب المنعش يخفض ضغط الدم ويمكن أن يزيل غازات المعدة الزائدة.
فيما يأتي تُقدم لك "الجميلة"، فوائد عصير التمر الهندي، الذي  يُعتبر أحد المشروبات الرمضانية  المفضّلة لدى كثير من الناس في رمضان.

فوائد عصير التمر الهندي في رمضان

 

  • يحتوي على العديد من العناصر المفيدة، مثل سكّر العنب والبوتاسيوم والمعادن وغيرها، وإذا شربت كوباً من التمر الهندي يومياً على الإفطار، سينقّي جسمك من السموم ويمنحك الطاقة والحيويّة.
  • يُستخدم عصير التمر الهندي كَمُليّن لطيف ومبرِّد منعش، ويفيد لحالات الإمساك والاضطرابات المعويّة لاحتوائه على الأحماض، كما أنّه يخلّص الدم من الحموضة الزائدة.
  • يحتوي على عدد من المضادّات الحيويّة، ويفتك بعدد من السلالات البكتيريّة.
  • يدخل التمر الهندي في بعض أدوية الأطفال المخفّضة للحرارة.

 

  • يُستخدم في حالات ارتفاع ضغط الدم والقيء والغثيان والصداع.
  • يُنصح إختصاصيوا التغذية بالحرص على شرب مقدار كافٍ من التمر الهندي؛ لأنه يحتوي على عناصر غذائية مفيدة، كالمعادن والفيتامينات التي تحافظ على صحة الكبد وخلايا الجسم، ويتميز بالعديد من الفوائد حيث إنه فاتح للشهية وطارد للغازات ومخفّض للحرارة، كما أنّه يقي الجسم من السموم، ويفضّل استهلاك تلك المشروبات باعتدال ودون إسراف للاستفادة من قيمتها الغذائية والدوائية مع مراعاة استشارة الطبيب المعالج في حالة الإصابة بمرض مزمن؛ لأنّ بعض هذه المشروبات قد ترفع الضغط أو تخفضه‏.

اقرئي أيضاً:

مشروبات رمضانية لمحاربة غازات البطن

3 مشروبات رمضانية تنقص الوزن

مشروبات رمضانية مفيدة لصحة الحامل

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان